X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
18/01/2014 - 10:16:11 am
البروفيسور دان شيختمان الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء يترشح لمنصب رئيس الدولة
ذكرت صحيفة هآرتس على موقعها الإلكتروني أن البروفيسور دان شيختمان الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء صرح عن نيته المنافسة على منصب رئيس الدولة في الصيف القريب. وقال البروفيسور شيختمان خلال لقاء لبرنامج "يومان" على القناة الأولى أمس الجمعة: "أرى نفسي مرشحا للرئاسة. أعتقد أن بإمكاني تغيير عدة أمور بالمفهوم الإيجابي في هذه الدولة، حيث أقوم بذلك في هذه الآونة أيضا من خلال عدة برامج وفعاليات ولا سيما في الحقل التربوي والثقافي والمبادرات التكنولوجية، وأما من خلال منصب رئيس الدولة فبإمكاني القيام بأكثر من ذلك".

وأضاف البروفيسور الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء: "أريد الأفضل لمواطني الدولة، وبإمكاني فعل الكثير في هذا السياق. أنا صهيوني وأريد خلق جيل جديد يهتم باحتياجات الآخرين" وفقا لأقواله.

يذكر أن شيختمان البالغ من العمر 72 عاما لا يرغب في اتباع خط سياسي علما أنه حاز على جائزة نوبل للكيمياء في العام 2011 عن بحثه الذي بدأ في الثمانينات وهو الإسرائيلي العاشر الذي يحصل على هذه الجائزة.

ريفلين وبن إليعيزر يترشحان
وأشار موقع هآرتس أنه وللمنافسة على منصب رئيس الدولة، يحتاج شيختمان الى توصية عشرة أعضاء كنيست. ويصوت 120 نائبا بعد قرابة الثلاثة أشهر لاختيار رئيس الدولة الجديد مع انتهاء ولاية رئيس الدولة الحالي شمعون بيرس، علما أن رئيس الكنيست السابق، النائب رؤوبين ريفلين كشف عن نيته هو الآخر للمنافسة على هذا المنصب بالإضافة الى وزير الأمن السابق فؤاد بن إليعيزر" وفقا لما ورد في هآرتس.

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت