X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
21/01/2014 - 06:10:35 pm
المستشار القضائي يوصي باعادة انتخابات الناصرة
افاد مراسل موقع الغزال وصحيفة الغزال نقلا عن المحامي عمران خطيب ، الموكل من قبل علي سلاّم رئيس بلدية الناصرة ، في قضية نتائج انتخابات بلدية الناصرة " ان المستشار القضائي للحكومة ،ابدى قبل دقائق موقفه في موضوع انتخابات الناصرة ".
وبحسب المحامي ، عمران خطيب فان المستشار القضائي ابدى بموقفه المساند لاعادة الانتخابات في مدينة الناصرة .
يذكر في هذا السياق ان رئيس بلدية الناصرة علي سلاّم ، كان قد التمس لالغاء نتائج الانتخابات واعادتها ، وكانت المحكمة قد طلبت تحويل طلب تعديل الاستئناف ، للاطراف المعنية، لسماع ردهم حتى اليوم الموافق 21-1-2014.

سلاّم المستشار القضائي اوصى للمحكمة باعادة الانتخابات في مدينة الناصرة 
وفي هذا السياق ، اكد علي سلام رئيس بلدية الناصرة ، ورئيس قائمة ناصرتي ، :"بان المستشار القضائي اوصى للمحكمة باعادة الانتخابات في مدينة الناصرة ".

بادر ابراهيم : المستشار القضائي للدولة ومكتب وزارة الداخلية مع اعادة الانتخابات بسبب الخروقات القانونية
 بادر ابراهيم من مكتب المحاماة عمران خطيب، قال :"الدولة قدمت ردها للمحكمة، وبموجبه وافقت وانضمت لطلب المحامي عمران خطيب الذي تقدم به باسم علي سلاّم رئيس بلدية الناصرة باعادة الانتخابات، وكان موقف الدولة حادا وصريحا بان الاختراقات في الانتخابات التي جرت في الناصرة، توجب اعادة الانتخابات، وذلك لعدة اسباب ومن بينها الفارق البسيط بين سلاّم وجرايسي، تصويت اكثر من 10 اشخاص في يوم الانتخابات ، على الرغم من تواجدهم خارج البلاد، فروق شاسعة بين المغلفات التي اخرجت من صناديق الاقتراع ومن بين الاسماء التي تم حذفها في قوائم المصوتين، اخطاء كثيرة في بروتوكولات الصناديق. وهذه الخروقات مجتمعة تؤدي الى نتيجة واحدة ملزمة وهي اعادة الانتخابات بشكل كلي في كل الصناديق وليس في صناديق معينة، وبالتالي تنضم الدولة لطلب علي سلاّم المتأخر والذي تقدم به عمران خطيب وطاقمه وبطلب من المحكمة اعادة الانتخابات في الناصرة، وهذا موقف المستشار القضائي للدولة ومكتب وزارة الداخلية باعادة الانتخابات في الناصرة ".

رد الدولة للمحكمة من النيابة العامة في لواء الشمال
" ترى النيابة العامة انه نظرا لخطورة الادعاءات في الالتماس المقدم من قبل علي سلاّم وبعد الاطلاع على السجلات المختلفة في المؤسسات المختلفة في وزارة الداخلية ومصلحة السجون ، والتي كانت في صلب موقف المستشار القضائي ، حيث تبين ان هناك خللا كبيرا وقع في الانتخابات المحلية يوم 22/10/2013 يصل الى حد المس بطهارة الانتخابات. الى حد ان الخلل يتجاوب مع تعليمات القانون التي تنص في هذه الحالة على ضرورة اعادة الانتخابات لرئاسة بلدية الناصرة بحيث يمس هذا الخلل ويؤثر على نتائج الانتخابات ، وعليه تطلب الدولة من المحكمة اعادة الانتخابات لرئاسة البلدية في الناصرة وفقا للمادة 73 من قانون الانتخابات لعام 1965"  .

الناطق بلسان وزارة القضاء : المستشار القضائي للحكومة يهودا فينشطاين قدم موقفه بضرورة اعادة الانتخابات وذلك نظرا للخلل في العملية الانتخابية
" ان المستشار القضائي للحكومة يهودا فينشطاين قدم للمحكمة للشؤون الادارية في الناصرة موقفه بضرورة اعادة الانتخابات لرئاسة بلدية الناصرة واجراء انتخابات جديدة ، وذلك نظرا للخلل في العملية الانتخابية ، وذلك على ضوء خطورة الادعاءات في استئناف علي سلاّم ، ووفقا للفحص الذي اجري بمشاركة الجهات المختصة في وزارة الداخلية ومصلحة السجون تم تبني هذا الموقف من قبل المستشار القضائي ووزارة الداخلية ".
واضاف الناطق بلسان وزارة القضاء:" وجاء ايضا في رد الدولة انه يتضح من الفحص الذي اجرته الدولة ان هناك 11 شخصا تم تسجيلهم على انهم قاموا بعملية الاقتراع في سجلين انتخابيين ، في حين ان هؤلاء تواجدوا خارج البلاد او في السجن يوم الانتخابات . وعلى ضوء ذلك ونظرا لفارق الاصوات الحالي الذي يقف عند 9 اصوات ، وحسب السجلات الرسمية في وزارة الداخلية 7 اصوات فان هذا الخلل من شأنه التأثير على نتيجة الانتخابات لصالح مرشح هذا او ذاك" .
يذكر ان موقف المستشار القضائي للحكومة ، قدم عن طريق المحامية حايا سدوري وازولاي زعرورة من النيابة العامة في لواء الشمال .



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت