X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
28/01/2014 - 09:20:04 pm
محاضرة حول المنظور القانوني لتعاطي المخدرات والكحول في اللد


بمبادرة من سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في اللد، تمت دعوة المحامي في النيابة العامة، رائد عنوز، لإلقاء محاضرة لطلاب صفوف العاشر في مدرسة العلوم والهندسة أورط اللد بإدارة شرين الحافي، حول الموضوع القانوني لفتح الملفات الجنائية للمواطنين .

في بداية المحاضرة ألقى المحامي رائد عنوز لمحة عامة عن المحاكم وأقسامها المختلفة في البلاد. ومن ثم تطرق لقضايا واقعية مختلفة لينقل للطلاب كيفية التعامل مع كل ملف على حدة بحسب التهمة وجيل المتهم. وشدد أن كل من يقوم بعمل يخالف القانون سيعاقب بشكل ملائم، حتى ولو كان ثمل وغير واعٍ لما فعله، السجون المخصصة لأبناء الشبيبة دون سن الثامنة عشر، تعيين محامي دفاع للمرافعة، وأهمية شهادة حسن السلوك لمستقبل المتهم لاستكمال دراسته الأكاديمية وحصوله على مهنة. ومن خلال المحاضرة ابرز المحامي رائد على أهمية الابتعاد وتفادي العنف الذي نتيجته يضيّع مستقبل الإنسان ما بين المحاكم والسجون.

وتضمنت المحاضرة عرض فيلم قصير يشرح مراحل بحث الشرطة للمتهم وكيفية جمع المعلومات الإستخبارية عن كل مشتبه ومتهم وتقديم لائحة اتهام للمحكمة وإحالة المتهم إلى الحبس ومن ثم محاكمته، وعن الأمور المترتبة والعواقب التي تكون ما بين فتح التحقيق والاعتقال والسجن والعقاب.

وفي ختام المحاضرات تقدمت مديرة المدرسة شرين الحافي بالشكر الجزيل لسليمان طنوس، مركز السلطة لمكافحة المخدرات والكحول، المستشارة التربوية، غدير الباسل، المحامي رائد عنوز وشريهان شقرة، المتدربة المرافقة. وأشارت الى انه يستحق كل التقدير على مجهوده الخاص وعلى تطوعه ومنح الطلاب معلومات قيمة جدا". وختمت المديرة كلمتها بأن مستقبل الطلاب منوط بيدهم وعليهم المشي قدما وإحراز النجاح وأن العلم وحده كفيل لنجاحهم.

سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في اللد :"لقد لاقت هذه المحاضرة استحسان الطلاب من حيث ان المحامي رائد عنوز مرر لهم قصص واقعية التي ترابطت مع أفعال الطلاب الطائشة التي يمكن أن تؤدي بهم خلف القضبان برغم صغر سنهم. خلال هذه المحاضرات نسعى دائما لرفع الوعي وسنستمر بتمرير هذه المحاضرة لبقية صفوف التاسع والحادي عشر"



















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت