X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
30/01/2014 - 01:16:13 pm
تمرير محاضرات توعية عن أضرار المخدرات والكحول في المدرسة الثانوية الشاملة ام الفحم

بمبادرة من منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في ام الفحم، محمد محاميد، خلال هذا الأسبوع تم إلقاء محاضرات لرفع التوعية لطلاب صفوف العاشر في المدرسة الثانوية الشاملة.

بالتعاون ما بين مدير المدرسة الشاملة، احمد رشيد، ومركز التربية الاجتماعية، يوسف محاجنة والطاقم الاستشاري في المدرسة، ألقى المُحاضر ادهم أبو ريا، مندوب من مركز الهلال،  محاضرات حول مخاطر المخدرات والكحول لما يقارب 330 طالب من صفوف العاشر في المدرسة الثانوية الشاملة أم الفحم على مدار ثلاثة ايام من 26-1-2014 حتى 28-1-2014.
من خلال المحاضرة تطرق أبو ريا لأنواع المخدرات وأضرارها وتأثيرها على الشخص المتعاطي، شرب الكحول وتأثيرها النفسي والاجتماعي على حياة المتعاطي، كما وعرض أمام الطلاب إحصائيات مختلفة تحتوي على عدد المتضررين من تعاطي المخدرات او الكحول بالإضافة للضرر الذي يمس بأفراد عائلاتنا والأصدقاء المقربين.

وفي نهاية المحاضرة تطرق المحاضر ادهم ابو ريا لقضية تدخين السجائر والنرجيلة، وتعجّب الطلاب من الحقائق المؤلمة والمضرة التي تسيطر على المتعاطي وتجر معها كل من حوله. أضاف أبو ريا :" هنالك العديد من أنواع المخدرات المصطنعة ومشروبات كحولية جديدة التي تُنتج كل عام وعلينا ان نكون حذرين ونختار القرارات الصحيحة والملائمة لنا"

محمد محاميد، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في ام الفحم :" نحن نمرر من خلال هذه المحاضرات كافة المواد التوعوية للطلاب ونطلب مساعدة الأهالي وطاقم المعلمين لمتابعة وتعقب سلوكيات الطلاب حتى نتمكن من عدم حب التجربة لتعاطي المخدرات وشرب الكحول عبر إتاحة إطار فعال توعوي وثقافي". 

































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت