X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
11/02/2014 - 01:26:35 pm
اعادة انتخابات الرئاسة لبلدية الناصرة بـ11.03
اصدرت محكمة العدل العليا قبل قليل قراراها باعادة الانتخابات لرئاسة بلدية الناصرة. وبحسب قرار المحكمة فان علي سلاّم يبقى رئيسا لبلدية الناصرة حتى اعادة الانتخابات.
وجاء في قرار المحكمة الذي وصلت الى موقع الغزال وصحيفة الغزال نسخة عنه :" يقبل التماس علي سلام وتجري الانتخابات وفقا للبند 73 لقانون الانتخابات ، خلال 30 يوما من قرار الحكم في الموعد الذي يحدده وزير الداخلية ".
وكتبت قاضية المحكمة العليا في قرارها ، الذي استند كثير على الاسئتئناف الذي كان قدمه علي سلاّم ، حول شطب اسماء ناخبين من سجل الناخبين على انهم ادلوا باصواتهم في الانتخابات بينما تواجد هؤلاء الاشخاص اما بالسجن واما خارج البلاد ، كتبت :" ان قرار الحكم هذا لا ينهي قضية شكاوى في الشرطة حول قيام اشخاص بانتحال شخصية اخرين للتصويت بدلا عنهم".
وأضافت القاضية :" على المستشار القضائي متابعة هذا الموضوع لعدم الوقوع في مثل هذا الخلل مستقبلا".
وجاء في قرار المحكمة ، الذي وصلت الى موقع الغزال وصحيفة الغزال نسخة عنه :" ان الحل الوحيد هو اعادة الانتخابات في الناصرة ، فلا يمكن ابقاء المدينة 5 سنوات ، مع وجود شبهات حول اصوات غير صحيحة ، رغم ان هذه النتيجة صعبة على المتنافسين ، الا انه يفضل اعادة الانتخابات ".
وأضاف قرار المحكمة :" ان المبدأ الذي كان وراء هذا القرار هو طهارة الانتخابات ونزاهتها ، وكشف رغبة الناخب الحقيقية وهذا يتطلب اعادة الانتخابات لرئاسة بلدية الناصرة".

المحكمة العليا :علي سلام يستمر في رئاسة البلدية حتى اعادة الانتخابات
وجاء في قرار محكمة العدل العليا ، الذي وصلت الى موقع الغزال وصحيفة الغزال نسخة عنه :" في الفترة الانتقالية ، يواصل علي سلام رئاسة بلدية الناصرة لحين اجراء الانتخابات ، والاعلان عن نتائجها" .
يشار في هذا السياق الى ان كل من القاضي رئيس محكمة العدل العليا اشر غرونيتس ، والقاضي عميت يتسحاك وافقوا على قرار القاضية براك ايرز ، ليتخذ القرار باجماع القضاة الثلاثة.


المحامي عمران خطيب : سنتوجه الى دار البلدية للاحتفال بهذا النصر
المحامي عمران خطيب وكيل علي سلام وقائمة ناصرتي في قضية انتخابات الناصرة قال :" الفرحة تعم الناصرة بعد صدور قرار المحكمة باعادة الانتخابات ، خلال 30 يوما".
واضاف خطيب :" قرار المحكمة يأتي نتيجة عمل طاقم المحامين الذي وصل الليل بالنهار حتى حصل على هذه النتيجة ، ونقتبس قول السيد المسيح عليه السلام "ما يزرع بالدموع يحصد بالابتهاج" والان سنتوجه الى دار البلدية للاحتفال بهذا النصر ".

جبهة الناصرة: "ندعو اهل الناصرة الى اليقظة والحفاظ على الاجواء الطيبة والسلم الأهلي، والالتفاف حول الجبهة"
وفي سياق متصل عممت جبهة الناصرة بيانا على وسائل الاعلام ، تطرقت فيه الى قرار محكمة العليا ، والذي وصلت الى موقع الغزال وصحيفة الغزال نسخة عنه ، والذي جاء فيه :"
• جوهر القرار: انتخاب علي سلام لم يكن شرعيّاً.
• قرار العليا جاء بعد رفض اعتراضات سلام في المحكمة المركزية، وتثبيت تفوّق رامز جرايسي وقلب النتيجة، وعلى ضوء وتدخل المستشار القضائي للحكومة ووزارة الداخلية.
• جبهة الناصرة الديمقراطية على اتم الاستعداد لإعادة الانتخابات، وسيحسم شعب اهل الناصرة النتيجة للمرة الثانية بانتخاب من هو اهل للثقة بلديّاً ووطنيّاً وسياسيّاً – مرشّح الجبهة.
• الحملة الانتخابية ستكون ما بين خطاب التهديد والوعيد والعنف والمال السياسي وبين خطاب الناصرة لكل اهلها، مدينة عصريّة تسير بخطى ثابتة على طريق الازدهار والحفاظ على القيم السامية، الاجتماعية، السياسية والوطنيّة. مع تأكيدنا على موقفنا الثابت بتقبل اية نتيجة، وان لم تنصفنا، فإننا ندعو اهل الناصرة الى اليقظة والحفاظ على الاجواء الطيبة والسلم الأهلي، والالتفاف حول الجبهة لصيانة طريق الكرامة والخدمات ورفض العنف وتدخل المال السياسي والوحدة الوطنية واحترام التعددية والديمقراطية، وصيانة مكانة الناصرة المحليّة والعالميّة والوجه الوطني والحضاري لأهلها". الى هنا نص بيان الجبهة  .

خطيب اعادة الانتخابات في الناصرة ستكون يوم الثلاثاء الموافق 11.03.2014
ذكر المحامي عمران خطيب"ان اعادة الانتخابات لرئاسة بلدية الناصرة ستجري بعد شهر من اليوم ، اي في تاريخ 11.03.2014 ، والذي يصادف يوم الثلاثاء" .

النيابة: العليا تبنت موقف المستشار القضائي للحكومة 
وجاء في بيان للناطق بلسان النيابة العامة :" ان محكمة العدل العليا برئاسة القاضي اشر غرونيتس قبلت اليوم موقف المستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشطاين بقضية انتخابات الناصرة ، والذي كان قد اوصى بالغاء نتائج الانتخابات لرئاسة بلدية الناصرة واعادتها من جديد".الداخلية 

وزير الداخلية جدعون ساعر :" قرار المحكمة هو النتيجة المنطقية المعقولة الوحيدة في الظروف العينية "
وجاء في بيان لوزارة الداخلية حول الموضوع " ان وزير الداخلية جدعون ساعر ، رحب بقرار محكمة العدل العليا باعادة الانتخابات لرئاسة بلدية الناصرة ، وحدد يوم 11/03/2014 لاجراء الانتخابات لرئاسة بلدية الناصرة".
وقال ساعر :" ان قرار المحكمة هو النتيجة المنطقية المعقولة الوحيدة في الظروف العينية ". 



























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت