X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
13/12/2011 - 02:05:31 pm
الائتلاف لمناهضة العنصرية ولجنة عمل سكان يافا تل-ابيب للعنصرية ثمن
سلوى عثمان

• الائتلاف لمناهضة العنصرية ولجنة عمل سكان يافا تل-ابيب ينددون بالعنصرية في مظاهرات اليوم العالمي لحقوق الانسان
قام العديد من الناشطين في الائتلاف لمناهضة العنصرية ولجنة العمل لسكان يافا تل-ابيب بالمشاركة في مظاهرات اليوم العالمي لحقوق الانسان في تل-ابيب وفي حيفا، ورفعوا شعارات منددة بالعنصرية التي تجتاح البلاد في الاونة الاخيرة.
وقد نظموا حملة مناهضة للعنصرية ومجموعات "تاغ محير" تحت عنوان "للعنصرية ثمن" والعنصرية تُهزم ولا تُهادن وقد شملت الحملة العديد من الملصقات واللافتات والبالونات التي تحمل شعارات تدين اعمال مجموعات (دفع الثمن – תג מחיר) العنصرية، والتي قامت بحرق المسجد في طوبا و تدنيس مقبرة المسلمين في يافا و الاعتداء على شباب عرب في بات-يام وصفد و احراق مطعم في يافا و تهديد ناشطي سلام يهود ايضا.
ان مجموعات (دفع الثمن- תג מחיר) لم تخلق من العبث بل تتغذى من تحريض الحاخامات اليهود امثال شوؤيل الياهو حاخام مدينة صفد، وتمتد شرعيتها من الحكومة العنصرية الحالية التي تقدم كل يوم من جديد اقتراحات لقوانين غير دمقراطية وعنصرية من الدرجة الاولى، تبدأ بقانون النكبة (الذي يمنع فعاليات لذكرى النكبة في المؤسسات الحكومية) مرورا بقانون دختر (الذي يقضي بان تكون الدولة ذات طابع يهودي ديني وليس دمقراطي، ويلغي الحق بان تكون اللغة العربية للغة رسمية في البلاد) وصولا الى اقتراح قانون رفع الاذان الذي اقترحته عضوة كنيست عن حزب "يسرائيل بيتينو".
المحامي نضال عثمان مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية: " نحن وسكان يافا وتل-أبيب عربا ويهودا نقف معا, كتف لكتف, لمواجهة الموجه العكرة العنصرية. نحن نرفض أن نكون أعداء. لن ندع مثيري الشغب والعنصريين من دون ملاحقة وسنلاحقهم قضائيا وبكل الوسائل القانونية المتاحة امامنا. نحن نطالب حكومة إسرائيل ووزرائها وسلطات الأمن وعلى رأسهم المستشار القانوني للحكومة ووزير العدل معالجة قضية "تاج مخير/جباية الثمن" بجدية, قبل أن تنفجر العنصريه

اللأئتلاف لمناهضة العنصرية اقيم سنة 2009 ويضم المؤسسات:
مركز التعدّدية اليهودية – الحركة لليهودية التقدمية في اسرائيل،  مركز تموراة، مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل، جمعية سيكوي، حركة أحوتي، منتدى الاعتراف – من اجل الاعتراف في القرى البدوية الغير معترف فيها بالنقب، أطباء لحقوق الإنسان، القوس الديمقراطي الشرقي، مركز طيبكا قانون وعدل ليهود اثيوبيا، أجندة، كاف لعوفيد، منتدى التعايش في النقب للمساواة المدنية،معجاليم-حلقات، مهباخ تغيير، جمعية جدار، مبادرات صندوق ابراهيم وجمعية عائلات مختلطة، مورشتينو،فورا,حركة النساء الديمقراطيات، ائتلاف النساء من اجل السلام، هموكد لمساعدة العمال الاجانب،لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، حراك،لا للحواجز "محسوم واتش"،جمعية حقوق المواطن، معا، الرابط، القوس في عاراد، بسيخواكتيف، قائمة نزاهة المهنة وحقوق الانسان في نقابة المحامين، مدرسة السلام في واحة السلام.
 إضافة إلى ناشطين/ات مستقلين.

 



 
















































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت