X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
13/12/2011 - 05:49:31 pm
اخصائيو شنايدر يقومون باخراج ابرة من جدار معدة مراهقة في الـ 17
موقع الغزال

قام اخضائيو مركز شنايدر لطب الأطفال من مجموعة خدمات الصحة الشاملة كلاليت  هذا الاسبوع باخراج ابرة من جدار معدة فتاة في الـ 17 من عمرها. الفتاة وصلت الى غرفة الظوارئ  في مركز شنايدر بعد ان ابتلعت  دبوس كانت تمسكه بين اسنانها في الوقت الذي كانت ترتب فيه الحجاب، عند تصوير البطن تبين وجود دبوس ذو راس دائرية في جدار معدة الفتاة. وجود الدبوس في المعدة من الممكن ان يؤدي الى نزيف، التهابات ومضاعفات اخرى.

تم نقل الفتاة بسرعة الى معهد امراض الجهاز الهضمي، التغذية وامراض الكبد في مركز شنايدر برئاسة البروفيسور  رعنان شمير.  بعملية المنظار التي اجريت للفتاة وهي في حالة تخدير كامل والتي قام بها الدكتور نوعم زبيط، طبيب في قسم امراض الجهاز الهضمي، مع الدتور ايلي سمحا، طبيب مخدر ومدير وحدة الانعاش في مركز شنايدر وبمساعدة الممرضة حافا فليشهكر، تم العثور على  الدبوس مغروزة عميقا في جدار المعدة، ممتصلة مع الإثنا عشر. تم اخراج الدبوس بواسطة تطويق جدار المعدة واخراجها بدقة وحذر من خلال المريء في الحنجرة،حيث تم اخراج الدبوس بواسطة ملقط خاص. تم اخراج التفاة منالمستشفى بعد ان تحسنت حالتها بسرعه

دكتور نوعم زبيط، طبيب في قسم امراض الجهاز الهضمي في مركز شنايد لعلاج الاطفال قال :" ظاهرة بلع دبابيس الحجاب هي ظاهرة شائعة حيث تقوم المرأة او الفتاة بوضع الدبوس بين اسنانها فيما تقوم بلف الحجاب على رأسها، في معظم الحالات يمر الدبوس  عبر الجهاز الهضمي دون مضاعفات ، ولكن في بعض الأحيان قد يسبب بلع الدبوس  الألم والنزيف والالتهابات".







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت