X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
14/04/2014 - 01:32:36 pm
مجزرة جنين وإرادة شعب لا تُقهر !

كلمة الدكتور أحمد ألطيبي رئيس الحركة العربية للتغييرفي الذكرى الثانية عشرة لمجزرة جنين


مرّ اثنا عشر عاماً على " معركة جنين " أو " جنينغراد " كما ستبقى منخرطة في ذاكرتنا الوطنية، ذاك التوغل العسكري الإسرائيلي لمخيم جنين بأبشع صوره وأشكاله، في مواجهة دموية عام 2002 واستمرت نحو عشرة أيام ، راح ضحيتها العشرات من الفلسطينيين، وكما أشارت منظمات حقوق الإنسان ومنظمات دولية أخرى أن القوات الإسرائيلية أثناء إدارة عملياتها في مخيم اللاجئين قامت بارتكاب أعمال القتل العشوائي، واستخدام الدروع البشرية، والاستخدام الغاشم للقوة، وعمليات الاعتقال التعسفي والتعذيب، ومنع العلاج الطبي والمساعدة الطبية للجرحى والمصابين.

 

وإذ نستذكر هذه الصفحة المؤلمة من تاريخ الشعب الفلسطيني من جهة فإننا أيضاً ننحني إجلالاً أمام الصمود الذي أبداه ابناء المخيم رغم ضريبة الدم الذي دفعوه.

 

 ولقد كنا في الحركة العربية للتغيير قد دخلنا المخيم مع مجموعة من قياداتنا وكوادرنا أثناء الاجتياح مما كلفنا آنذاك رفع حصانتنا البرلمانية، ورأينا مشاهد لا بد أن يُحاسب عليها التاريخ كل من ارتكب هذه الجريمة البشرية، تخليداً لذكرى شهدائها. وقد تشرفت آنذاك بتقديم العلاج لعدد من المصابين الابطال أمثال أبو السباع وغيره. وقد شرفني محافظ جنين الراحل طيب الذكر قدورة موسى وقيادات المخيم قبل سنوات بتكريمي هناك "  لكون الاخ احمد الطيبي اول من دخل المخيم وقدّم العون الطبي للمصابين" .

 

فتحية إباء لهذا الشعب، ووسام شرف على صدر هذا المخيم ، ونهضة لا بد منها من قلب التراب والرماد والدمار والدم ، كما نرى النهضة والصمود في مدينة جنين اليوم التي تقدم للعالم مثالاً يحتذى به في بناء الذات من جديد، جنين التي أصبحت محطّ لقاء أبناء ال48 مع أهل جنين وموقع تواصل فلسطيني - فلسطيني يجمع أبناء الشعب الواحد ، أبناؤنا يدرسون في جامعتها المميزة التي أصبحت صرحاً أكاديمياً يُفتخر به ، نقضي مناسباتنا وأعيادنا في منتجعاتها التي تستقبلنا بدفء وترحاب، نواكب نهضتها الاقتصادية ومرافقها التي تطورت لتتحدى الهدم.  فهذه هي جنين الصمود .. وأهلها في القلب !

وهكذا سيبقى مخيم جنين سطراً هاماً من سطور تاريخ القضية الفلسطينية يؤكد أنها قضية عادلة يتحمل مسؤوليتها كل العالم بمؤسساته ودوله وأنظمته.

انه القدر المحتوم بأن التحرير آت مهما طال الزمن. فصمود الشعوب لا يُهزم .. وإرادة الشعوب لا تُقهر !







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت