X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
06/05/2014 - 09:23:31 pm
صور اضافية اختتام مسيرة العودة بلوبية المهجرة واعتقال شخصين
شارك الالاف من المواطنين العرب من مختلف أنحاء البلاد ، في مسيرة العودة الـ 17 الى قرية لوبية المهجرة الواقعة غربي مدينة طبريا ،والتي انطلقت من مدخل القرية الشمالي ظهر اليوم .

وانتشر على طول مسار مسيرة العودة المئات من مختلف الشرائح الاجتماعية حاملين الاعلام الفلسطينية واسماء القرى المهجرة ، فيما اعدت لوائح تعريف احياء البلدة ومعرض صور ينظمه الفنان محمد بدرانة على طول مسار المسيرة .
وقد استعدت الشرطة بشكل مكثف في المناطق المحيطة في قرية لوبيا مع العلم ان هناك تجمهرات لليمين المتطرق في عدة مناطق حول قرية لوبية .

احياء ذكرى النكبة الفلسطينية في 15 ايار في قرية الكابري المهجرة 
يشار الى انه بمناسبة الذكرى الرسمية للنكبة الفلسطينية التي تصادف في 15/05/2014 ، تنظم هذا العام مسيرات وفعاليات في قرية الكابري المهجرة .
هذا وقد اعد اهالي لوبية لمسيرة العودة اليوم برامج مختلفة وتحضيرات بدأت منذ اسبوع لاستقبال الالاف في مسيرة العودة الى لوبية ، بعنوان "من اليرموك للوبية عائدون" ، وذلك في اشارة الى المعاناة الكبيرة التي يعانيها اهالي مخيم اليرموك في سوريا ، علما ان الكثير من اهالي مخيم اليرموك هجروا من قرية لوبية عام 1948 ، يوم سقطت القرية الكبيرة التي سيطرت على طريق استراتيجي يربط بين حيفا الناصرة من جهة والجليل الشرقي ومدينة طبريا من جهة اخرى.
وتعتبر قرية لوبية كبرى القرى في منطقة طبريا ، قبل عام 1948 اذ ضمت عام 1945 ، 405 بيوت وبلغ تعداد سكانها 2350 نسمة ، وسقطت القرية عام 1948 بعد معارك كبيرة ارتقى فيها العديد من الشهداء من القرية والقرى المجاورة .

مسيرة العودة تصل الى اعالي قرية لوبية
وصلت مسيرة العودة قبل قليل الى مقر اقامة المهرجان في حارة العطوات في اعالي قرية لوبية، ويدير المهرجان واكيم واكيم رئيس لجنة الدفاع عن المهجرين . وستكون كلمات لكل من لجنة المتابعة، محمود ابو سلامة عن لجنة الدفاع عن المهجرين، محمود ليسي عن منظمة التحرير الفلسطينية، نايف حجو ابن قرية لوبية، وايلان بابة عن اليسار غير الصهيوني . كما ويتخلل المهرجان وصلات فنية يقدمها كل من ماريا ابو واصل والفنان نضال بدارنة.

الشرطة تعتقل شخصين ممن شاركوا في المسيرة
وافاد مراسل موقع الغزال ان المسيرة انتهت بدون احداث تذكر ، سوى ان الشرطة اعتقلت شخصين على ذمة التحقيق بعد انتهاء المسيرة .

تعقيب الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري
وافادت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري في بيان عممته على مختلف وسائل الاعلام ، وصلت نسخة عنه لموقع الغزال ، " انه بالساعة الاخيرة من ساعات مساء اليوم الثلاثاء المبكرة انتهت الفعاليات الاحتفالية والاحتجاجية، في منطقة غابه لبي- " لوبية " بالشمال في ظل الشروع بتفرق كلا الطرفين ، صحيح لهذه المرحلة ، دون تسجيل احداث استثنائية ما بارزة تذكر ما عدا اعتقال مشتبهين عربيين من مشاركي الفعالية الاحتجاجية ، وهما شابان في حوالي سنوات العشرينات من عمريهما اللذان تنسب لهما شبهات الاعتداء على افراد الشرطة خلال الفعالية وبحيث تمت احالتهما للتحقيقات التي ما زالت جارية .
ويشار الى انه صحيح لهذه المرحلة لم يتم تسجيل احداث استثنائية بارزة ما هناك ، ما عدا مواجهات صغيرة ما بين سائقين ، بحيث تواصل قوات من الشرطة الخاصة ، حرس الحدود واخرى بالابعاد والتوقف ما بين الطرفين القادمين للاحتفالات والقادمين للمشاركة بالمسيرة " .



































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت