X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
22/05/2014 - 09:59:16 am
مجلس الزرازير واتحاد المياه منطقة شفاعمرو يستقبلان موشيه غرازي من سلطة المياه

عاطف غريفات: نهدف الى الانتهاء من استكمال ربط كل البيوت بالشبكة حتة نهاية العام الحالي

المدير العام د. أحمد مطلق حجازي: سنتعاون جميعا لتقديم أفضل الخدمات لاهلنا في الزرازير

 

استقبل رئيس المجلس المحلي في الزرازير السيد عاطف غريفات والمدير العام لاتحاد المياه والصرف الصحي د. أحمد مطلق حجازي، في مبنى المجلس المحلي بالزرازير، المهندس موشيه غرازي مدير دائرة تطوير البنية التحتية للصرف الصحي وطاقمه.

وقد حضر الجلسة كل من: اسعد مرشد مهندس الاتحاد، واياد نعمة محاسب الاتحاد والمهندسة احلام غانم والمهندس اشرف حجيرات ومركز العمل البلدي في الزرازير (من قبل اتحاد المياه) ابو مالك اضافة فقد حضر الجلسة سلطان الهيب مدير قسم الهندسة والناطق بلسان المجلس المحلي الزرازير والسيد ابراهيم هيب سكرتير المجلس والسبد عيسى جواميس والمخطط عبدالله ريان.

 

رئيس المجلس: الاتحاد هو الافضل لمصلحة الزرازير

وقد افتتح رئيس المجلس المحلي الاستاذ عاطف غريفات الجلسة عارضا امام الحضور خلفية عامة عن البلدة ومميزاتها، ثم عرج على الاحتياجات التي يجب الالتفات اليها بما يتعلق بالبنية التجتية في الصرف الصحي. وقد أكد رئيس المجلس على انه – وعلى الرغم من وجود الخطوط الاساسية في شبكة الصرف الصحي والتي تغطي نسبة عالية من مساحة البلدة – الا انه لا زالت احياء لم ترتبط بالشبكة القطرية ولا زالت عدة بيوت في الاحياء المرتبطة بدون حلول، وأكد على ان المياه العادمة والتي لم يتم ايجاد الحلول ليها تمثل مكاره بيئية وتمس بمستوى المعيشة في البلدة. وقال هدفنا ان نصل الى وضع تكون فيه كل بيوت البلدة مرتبطة بشبكة المصرف الصحي. واستذكر الرئيس ان الحاجة الموجودة تتركز بتوفير عدة مضخات واستكمال توصيل الخطوط الداخلية.

ثم دعا رئيس المجلس المدير العام للاتحاد د. احمد مطلق حجازي الى الكلام فقال:" نحن نعمل بالتوازي، لدينا حلول مؤقتة – وهي تكلفنا الاموال الطائلة من ميزانيتنا (نصف مليون ش.ج بالسنة) – وتتمثل بتوفير ابار التجميع ووجود سيارة لسحب المياه العادمة على مدار الاسبوع (في حي الجواميس مثلا).، ثم لدينا الحلول المستقبلية، لقد اتممنا الخطوط الاساسية واقمنا مشروع الشطف والتجميع (بميزانية 1 مليون ش.ج) وانتهينا من كل الخطوط التي تعمل بقوة الجاذبية الارضية في احياء العيادات والمزاريب والهيب، رغم وجود بعض الاماكن التي فيها مشاكل نقوم بتوفير الحلول لها." ثم لخص المدير العام المشاريع المستقبلية والتي تنتظر الموافقة من دائرة تطوير البنية التحتية للصرف الصحي: مشروع خط النقل والمضخة في الهيب. ومشروع  الخط الموصل الى مجمع الشطف والتجميع. ومشروع الخط الناقب والمضخة في العيادات، ثم مشروع الاستكمالات لكل البلدة. وقال الدكتور حجازي ايضا انه بعد الانتهاء من هذه المشاريع سوف يتم الاعلان عن  بلدة الزرازير كبلدة مرتبطة بالكامل بشبكة الصرف الصحي، اضافة الى انها بلدة موجودة على خارطة منظومة الـ GIS المتطورة. وتوجه المدير العام الى الضيف غرازي قائلا له :" نحن نقدر كثيرا كل ما قدمته لبلدات الاتحاد، ونحن بحاجة الى مساعدتك في الموافقة على مشاريع الزرازير وتوفير الميزانيات لها".

اما موشيه غرازي فقال:" لا ارى اية مشكلة في الانتهاء من كل المشاريع حتى نهاية السنة، ونحن في انتظار موافاتنا بالخطط والخرائط – بعد ادخال التعديلات التي طلبناها منكم.

وفي نهاية – وقبل الخروج الى جورة ميدانية – قال السيد عاطف غريفات رئيس المجلس المحلي، انه يرى ان الاتحاد قدم الكثير لتطوير حقلي المياه والصرف الصحي وان الاتحاد جاء في مصلحة البلدة.

























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت