X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
24/05/2014 - 07:26:17 am
البابا:ٍيصل إلى الأردن اليوم في زيارة حج إلى الأراضي المقدسة

صطحب معه لأول مرة في التاريخ حاخاما وإماما ويستقبله الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا
 يصل بابا الفاتيكان فرنسيس الأول إلى الأردن اليوم السبت في زيارة تعد الرابعة التي يقوم بها الحبر الأعظم إلى المملكة الأردنية على مدى الأعوام الخمسين الماضية، وفق ما أعلن الناطق الرسمي للزيارة البابوية الأب رفعت بدر.
وحسب برنامج الزيارة الرسمي، يصل البابا إلى مطار الملكة علياء الدولي بعمان قرابة الساعة الواحدة ظهرا برفقة الوفد البابوي المرافق له والمكون من 30 شخصا، أبرزهم الكاردينال بيترو بارولين أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان، والكاردينال ليوناردو ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية، والكاردينال جان لويس توران رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان، والكاردينال كورت كوخ رئيس المجلس لتعزيز وحدة المسيحيين. ويرافق الوفد البابوي قرابة 70 صحافيا وإعلاميا من دول العالم، من بينهم عماد فريج الصحافي العربي الوحيد مندوبا عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، وموقع أبونا الإلكتروني.

وعند هبوط الطائرة البابوية على أرض المطار، سينضم تلقائيا إلى الحاشية الرسمية عشرة أشخاص، من بينهم، ولأول مرة في التاريخ، شخصيتان يهودية ومسلمة، هما الرابي أبراهام سكوركا رئيس المعهد الديني اليهودي في أميركا اللاتينية، والإمام عمر أحمد عبود الأمين العام لمؤسسة حوار الأديان في بوينس آيرس.

وسيكون في استقبال البابا فرنسيس عند نزوله من الطائرة الأمير غازي بن محمد مستشار الملك للشؤون الدينية والثقافية ورئيس بعثة الشرف، أما على الصعيد الكنسي، فسيستقبل البابا كل من البطريرك فؤاد الطوال بطريرك القدس للاتين، والمطران جورجيو لينغوا السفير البابوي، والمطران مارون لحام مطران اللاتين في الأردن، والمطران ياسر العياش مطران الروم الملكيين الكاثوليك في الأردن، والمطران جان سليمان المدبر الرسولي للروم الكاثوليك في الأردن.

وعقب الاستقبال سيقدم طفل وطفلة الزهرة الوطنية الأردنية «السوسنة السوداء» للبابا، في حين سيكون على أرضية مدرج المطار مائتا طفل وطفلة يحملون الأعلام الأردنية والفاتيكانية، كما سيكون حاضرا ألفا طفل وطفلة خارج مبنى المطار للترحيب بالبابا.

ويتوجه بعدها الموكب البابوي إلى قصر الحسينية، حيث سيستقبله العاهل  الأردني الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله، وسيقام الاستقبال الرسمي بعزف السلامين الملكي والبابوي، من بعدها يجري الطرفان لقاء خاصا لمدة 15 دقيقة، يتبعه تبادل الهدايا التذكارية.

وسيلقي الملك عبد الله الثاني خطابا ترحيبيا بالبابا فرنسيس الذي سيجيب بخطاب هو الأول خلال زيارته إلى الأرض المقدسة، وسيحضر هذا اللقاء المئات من الشخصيات الرسمية والدينية والعامة. من بعدها ينتقل البابا والوفد المرافق إلى استاد عمان للاحتفال بالقداس الإلهي عند الساعة الرابعة عصرا، وسيكون للبابا جولة بـ«البابا موبيل» بين الحشود قبل القداس الإلهي وبعده.

وسيشارك مع البابا في القداس الذي سيقام على استاد عمان الدولي للمرة الثالثة كرادلة، حيث سينضم الكاردينال بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية للموارنة، إلى الكرادلة المرافقين للبابا ضمن الوفد الفاتيكاني الرسمي.

كما سيشارك في القداس ستة بطاركة، هم البطريرك فؤاد الطوال بطريرك القدس للاتين، وبطريرك الروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، وبطريرك السريان الكاثوليك إغناطيوس يونان، وبطريرك الأقباط الكاثوليك إبراهيم إسحاق سدراك، وبطريرك الأرمن الكاثوليك نرسيس بدروس التاسع عشر، وبطريرك الكلدان لويس روفائيل ساكو، إضافة إلى مشاركة 28 أسقفا من مختلف الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة والعالم ورؤساء مختلف الكنائس في الأرض المقدسة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت