X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
24/05/2014 - 12:25:17 pm
بعد شهر من إضراب الأسرى الإداريين صمود وتحدي مقابل تعنت غير مسبوق تمارسه سلطات الاحتلال

بعد مرور 31 يوما على إضراب الأسرى الإداريين،احتجاجًا على سياسة الاحتلال واعتماده على انظمة الطوارىء لتنفيذ اعتقالاتها الادارية بحق الفلسطينيين، ما زالت مصلحة السجون والجهات ذات العلاقة، تتخذ موقفًا لا مباليًا ورافضًا الشروع بأي محاورة أو تفاوض قد يفضي إلى انهاء الإضراب، وذلك على الرغم من تدهور الحالة الصحية للعديد من الأسرى المضربين ونقل بعضهم الى عيادة سجن الرملة ومستشفيات مدنية أخرى.

 

وفي تقرير أصدره نادي الأسير، سلط الضوء على أبرز ملامح هذا الإضراب والتي تمثلت بانخراط كافة التنظيمات الفلسطينية ومن ضمنهم قيادات الحركة الوطنية الأسيرة، ومن كافة السجون في هذا الإضراب؛ سواء كانت إضرابات مفتوحة عن الطعام، أو بإضرابات مساندة لرفاقهم الأسرى الإداريين.

 

إضافة إلى ذلك فتميّز هذا الإضراب التزام جميع المضربين  بالاعتماد على شرب الماء فقط، دون خلطه بأي نوع من المدعمات، ولا حتى بالسكر أو الملح. 

 

ووفقا لمتابعات نادي الأسير، فلقد تجاوزت أعداد المضربين ،من الأسرى الإداريين والمحكومين والموقوفين ال المائتين وعشرين أسيرًا (220), علما ان عددًا كبيرًا من الأسرى المضربين كانوا قد توقفوا عن تناول أدويتهم الدورية احتجاجًا على عزلهم التام وظروف اعتقالهم. يشار الى أن عدد الأسرى الذين شرعوا بالإضراب منذ بدايته في تاريخ 24 نيسان الماضي كان في حدود 120 أسيرًا فيما التحق آخرون بالإضراب في تواريخ لاحقة.

 

كما وأعلن خمسون أسيرًا (50)، في سجن نفحة بأنهم  سيشرعون  يوم غد بإضراب مفتوح عن الطعام اسنادا للأسرى الإداريين.

 

هذا وبين نادي الأسير أن الأسرى اللذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام، وزعوا على العديد من سجون الاحتلال ومن ضمنها سجونًا مدنية وهي تلك التي لا تحتوي بالعادة، على أسرى فلسطينيين أمنيين، ولكن يتواجد معظمهم في عزل س جن "أيلون" الرملة، وقسم آخر في خيام سجن النقب، وسجن "عوفر"، وعزل "أيلا" في  بئر السبع. 

 

الجدير بالذكر أن مصلحة سجون الاحتلال قامت بنقل جميع الأسرى المضربين الى اقسام منفردة حيث تم عزل جميعهم وحرمانهم من الفورة، وزيارة العائلات، إضافة إلى اجراءات قمعية أخرى اتخذتها مصلحة سجون الاحتلال منذ اليوم الأول من الإضراب، حيث اقدمت على سحب جميع أغراضهم الخاصة ومقتنياتهم وأبقت عندهم ثلاثة اغطية خفيفة لا توفر لهم الدفء، ولم تكتف بذلك بل عملت على اختلاق حجج لعرقلة زيارات المحامين عندهم ، بهدف إطباق عزلهم عن العالم الخارجي بشكل تام.

 

من جهة أخرى يستمر الأسير ايمن اطبيش،34 عاما، بإضرابه المفتوح عن الطعام، احتجاجًا على اعتقاله الاداري،  حيث دخل في يومه السادس والثمانين( 86) على التوالي، وهو يواجه ظروفًا صحية خطيرة، دفعت مصلحة سجون الاحتلال إلى إجراء تدريب قام به طاقم من حرّاس مصلحة سجون الاحتلال، تدرّبوا فيه على كيفية التصرف في حال تعرض الأسير اطبيش،  لسكتة قلبية.

 

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت