X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
25/12/2011 - 11:25:56 am
كتلة التجمع في زيارة للبيوت المهددة بالإخلاء في مدينة عكا
موقع الغزال
قامت الكتلة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي بجولة يوم الجمعة في جولة الى مدينة عكا وزيارة أهالي البيوت المهددة بالإخلاء من قبل بلدية عكا وشركة "عميدار"، حيث ضم الوفد كل من النائبين جمال زحالقة وحنين زعبي وعضو اللجنة المزكزية عز الدين بدران وموسى ذياب.
وكان في استقبل الوفد الذي زار خيمة اعتصام الأهالي وبيت السيد ابراهيم عودة كل من الشيخ عباس زكور من اللجنة الشعبية في عكا وأدهم جمل نائب رئيس بلدية عكا وهاني الأسدي من لجنة تجار عكا.
 
وقال رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع النائب جمال زحالقة : "تعاني البلدة القديمة في عكا من إجحاف وغبن وتمييز في كافة المجالات، وهناك محاولات مستمرة للتضييق عليهم لطردهم من عكا القديمة، ما شهدناه في عكا هذه المرة هو احد أوجه الغبن الذي يتعرض له الأهالي في عكا القيمة، فهم يجبرون على دفع تكاليف الترميم باهظ الثمن  في حين إن الأغلبية الساحقة من العائلات تقع تحت خط الفقر".
 
وأضاف زحالقة "خارج الأسوار يدفع المواطن من 5% – 20% من تكلفة الترميم، تبعا لوضعه الاقتصادي في حين ان المواطن داخل الأسوار يجبر على دفع 60% من الترميم الذي عادة ما يكلفثلاثة3 أضعاف الترميم في مواقع أخرى على اعتبار أن البلاد أثرية".
 
وأضاف زحالقة أيضا "نحن سوف نطرح الموضوع وتلاحق هذه القضية ومطلبنا إلغاء التمييز والأخذ بعين الاعتبار الحالة الاقتصادية للعائلات في البلدة القديمة وكذلك.. عدم إخلاء العائلات عند القيام بالترميم إلا في حالات الضرورة القصوى، فمعظم الترميمات يمكن تنفيذها دون إبعاد العائلات عن بيوتهم".









Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت