X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
28/12/2011 - 03:26:37 pm
النائب إغبارية يقوم بجولة ميدانية لمركز صحة المرأة وصناديق المرضى ومركز الطفل التابعة لـ(كلاليت) في الطيبة
موقع الغزال

* إغبارية يتعهد بطرح قضية العجز المالي الذي يواجهه صندوق المرضى العام في جلسة لجنة الصحة البرلمانية المنعقدة في الخامس من كانون الثاني القادم.

 

 

بدعوة من إدارة صندق المرضى العام (كلاليت) قام النائب د. عفو إغبارية أمس الأحد بزيارة ميدانية لصناديق المرضى العام ومركز الطفل ومركز صحة المرأة في مدينة الطيبة للاطلاع على مستوى تقديم الخدمات والقضايا المتعلِّقة بالعجز المالي الذي يواجهه صندوق المرضى العام، على ضوء الجلسة التي ستعقدها لجنة الصحة البرلمانية في الخامس من كانون الثاني القادم.

وكان في استقبال النائب إغبارية، مدير صندوق مرضى كلاليت في منطقة (شارون شومرون) د. تسفي مئور، ونائب المدير المالي  ود. روجلر شموئل المدير الطبي .

واستمع النائب إغبارية من إدارة كلاليت ومدراء صناديق المرضى حول خدمات صندوق المرضى العام (كلاليت) باعتباره يحتلّ المكان الأول في الدولة والثاني في العالم، حيث يشكّل أعضاؤه في الطيبة 82% من عدد السكان. وأكدت إدارة كلاليت أنها تواجه عجزًا ماليًا في ميزانية 2011 يقدّر بـ720 ألف شاقل، في ظلّ تملّص المؤسسات الحكومية من تقليص العجز، بالرغم من تصريحات وزير المالية بمساعدة صندوق المرضى العام للخروج من أزمته ووعودات وزارة الصحة بممارسة الضغوطات على المالية لتقليص العجز.

وكانت الزيارة الأولى للنائب إغبارية بمرافقة إدارة كلاليت لمركز صحة المرأة في المدينة، حيث قدّمت مديرة المركز الدكتورة يمنى طيبي شرحًا وافيًا حول أقسام المركز وما تقدِّمه من خدمات لجمهور النساء من خدمات متطوِّرة.

وكانت الزيارة الثانية لصندوق المرضى الذي يديره الدكتور جواد الحاج يحيى، حيث تحدّث عن أهمية توفير الأمن والأمان للعيادة التي تعرّضت صيدليتها للسطو من قبل مدمني المخدّرات، الأمر الذي يحتاج إلى ميزانيات لتوفير الحماية والحراسة على مداخل صناديق المرضى.

 

ثم زار د. عفو صندوق المرضى الأول في الطيبة ويديره الدكتور عمر مصاروة، حيث استمع من مدير العيادة حول ما يقدِّمه الكادر الطبي من خدمات طبية وبرامج توعية للأهالي والطلاب في المدارس.

وكانت المحطّة الأخيرة للزيارة إلى مركز الطفل، حيث قدّم مديره البروفيسور لطفي جابر تقريرًا شاملاًا حول ما يقدّمه المركز من خدمات لآلاف الأطفال في المدينة، بعد أن يتلقوا الخدمات الطبية من طبيبهم الخاص، أو في حالات الطوارئ.

وفي نهاية الجولة عقدت جلسة تلخيصية وجرى الاتفاق على أن تطرح كافة القضايا في لجنة الصحة البرلمانية المنعقدة الشهر القادم وخاصة بما يتعلق بوفاء وزارة المالية والتزامها في تقليص العجز والاهتمام بزيادة الملاكات للممرضات والأطباء المتخصصين. 



















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت