X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
30/12/2011 - 05:53:00 pm
للمرة الأولى في اسرائيل: عودة النبض للقلب الطبيعي بعد عملية زراعة قلب اصطناعي
الغزال

وعملية جراحية لتصغير المعدة.
دكتور مدليون مدير وحدة زراعة القلب والرئة في مركز علمية جراحة الصدر والقلب في بيلينسون: " نتحدث هنا عن حالة لم يسبق لها مثيل في اسرائيل ، للمرة الأولى يعود القلب الطبيعي للنبض بعد عملية زراعة قلب اصطناعي
دكتور اندري كيدر، المسؤول عن عيادة علاج البدانة(عمليات تصغير المعدة) في بيلينسون: هذه المرة الأولى في اسرائيل ومن الحالات النادرة جدا في العالم ان نقوم بعملية تصغير للمعدة لمريضة خضعت لعملية زراعة قلب.

بعد انتظار عملية زراعة قلب طولية، تعافت وبشكل مفاجئ امرأة (40 عاما) من مشاكل في القلب. قبل حوالي العام تم زرع  لامرأة تعاني من البدانة قلب اصطناعي. بعد عدة محاولات من المرأة بإنقاص وزنها حسب نصيحة الأطباء، خوفا من عدم انتظام عمل القلب الاصطناعي بسبب الوزن الزائد وبسبب تخوف الأطباء من أنها لن تستطيع تحمل عملية زراعة قلب معقدة، خضعت المريضة وبتوصية الأطباء لعملية تصغير المعدة قبل شهر ونصف في عيادة علاج البدانة في مستشفى بيلينسون لتخفض من وزنها 17 كغم.
تم نقل المريضة  قبل أسبوع إلى المستشفى بسرعة بعد ان أظهر القلب الاصطناعي وجود مشاكل في المضخة. بعد إجراء الفحوصات في المستشفى تبين ان المضخة التي تقوم بتشغيل القلب الاصطناعي توقفت عن العمل ولكن بالمقابل وبشكل مفاجئ عاد القلب الطبيعي للعمل وعادت النبضات إليه.
دكتور بني مدليون، مدير وحدة زراعة القلب والرئة في مركز علمية جراحة الصدر والقلب في بيلينسون قال :" تعافت المريضة من قصور القلب بعد ان كانت بانتظار عملية زراعة قلب. عملية التعافي هي حالة لم يسبق لها مثيل في اسرائيل ومن الحالات النادرة في العالم، جاءت عملية التعافي هذه نتيجة لعملية إنقاص الوزن.مع مرور الوقت تعلمنا وعرفنا انه إمكانية تعافي القلب لدى مرضى يعانون من قصور القلب واردة ولكن لم يكن هناك من يستطيع تقديم التفسيرات لنا، حتى اليوم لم نواجه مثل هذه الحالة".
دكتور أندري كيدر، المسؤول عن عيادة علاج البدانة(عمليات تصغير المعدة) في بيلينسون قال:" إنقاص الوزن بعد عملية تصغير المعدة تقلل إلى حد كبير من الضغط على القلب، مما ساهم  في تحسين عمل القلب الطبيعي وعودة المرأة لممارسة حياتها الطبيعية بشكل جيد".
تم في الفترة الأخيرة إخراج القلب الاصطناعي من جسم المرأة بعملية جراحية معقدة، تم إخراج المرأة من المستشفى وهي بحالة جيدة.
يذكر انه في العام 2011 أجريت في بيلينسون 12 عملية زراعة قلب اصطناعي.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت