X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
03/01/2012 - 10:48:06 am
عقد اجتماع اسرائيلي فلسطيني في عمان عصر اليوم
موقع الغزال
يعقد في عمان عصر اليوم اجتماع اسرائيلي فلسطيني تحت رعاية اردنية وباشتراك ممثلين عن الرباعية الدولية . وسيمثل اسرائيل في الاجتماع المحامي يتسحاق مولخو في حين سيمثل الجانب الفلسطيني الدكتور صائب عريقات .

وقال الناطق بلسان الخارجية الاردنية ان اجتماعين سيعقدان احدهما اسرائيلي فلسطيني والاخر سيضم ايضا ممثلين عن الرباعية الدولية. واضاف ان الهدف من هذين الاجتماعين هو التوصل الى ارضية مشتركة لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني والرامية الى انجاز اتفاق سلام يجسد حل الدولتين .

وكان وزير الدفاع ايهود براك قد قال في مقابلة اذاعية امس ان من مصلحة اسرائيل العليا استئناف الاتصالات مع الفلسطينيين لان البدائل الاخرى اسوأ من ذلك.
اما صائب عريقات فقال ان اجتماع عمان لا يعني استئناف المفاوضات مع اسرائيل.

عشية انعقاد الاجتماع الاسرائيلي الفلسطيني في عمان اكد الناطق بلسان الخارجية الاردنية محمد الكايد انه يتوجب على جميع الاطراف انتهاز هذه الفرصة من اجل خلق المناخ الملائم لنجاح هذا المجهود من خلال تجنب اتخاذ خطوات استفزازية واحادية الجانب.

واوضح الناطق الاردني ان الاجتماع اليوم يعد محاولة جادة لايجاد ارضية مشتركة بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني من اجل اعادة اطلاق مفاوضات السلام المباشرة بينهما.

‏واكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس التزامه بعملية سلام جادة تقوم على أسس واضحة ووقف كامل للاستيطان وفق بيان اللجنة الرباعية الأخير. جاء ذلك خلال اجتماع عقده في رام الله مساء امس مع المبعوث الأميركي لعملية السلام في الشرق الأوسط ديفيد هيل.

وقالت مصادر سياسية اسرائيلية ان اهمية اجتماع عمان تكمن في مجرد انعقاده مقللة مع ذلك من التوقعات بالنسبة لنتائج هذا الاجتماع. واضافت المصادر ان اسرائيل ستحاول وضع جدول زمني لاستئناف عملية التفاوض مع الفلسطينيين.






Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت