X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
04/07/2021 - 02:16:59 pm
بنك إسرائيل يصدر عملة خاصّة من فئة 5 شيكل تقديرًا للطواقم الطبيّة

بنك إسرائيل يصدر عملة خاصّة من فئة 5 شيكل تقديرًا للطواقم الطبيّة

صادقت الحكومة على اقتراح بنك إسرائيل بإصدار عملة خاصّة من فئة 5 شيكل والتي ستدخل الدورة النقديّة وتخصّص من أجل الطواقم الطبيّة في إسرائيل لمساهمتها ونضالها من أجل حياة وصحة المواطنين خلال جائحة الكورونا. ويشار إلى انّ عملات شبيهة قد أصدرت أيضًا في دول أخرى في العالم من ضمنها إيطاليا وفرنسا ومصر. 

وقد تمّ تصميم جهة الموضوع في العملة النقديّة في إطار منافسة بمشاركة 15 مصمّم جرافيكي إسرائيلي. وقد تبنى المحافظ توصيات اللجنة العامّة لتخطيط العملات النقديّة والمعدنيّة والتذكاريّة برئاسة قاضي المحكمة العليا المتقاعد يعقوب تيركل عند اختياره للتصميم النهائي، بحيث اختار المحافظ، بروفيسور أمير يارون، التصميم الفائز من بين ثلاثة تصاميم اختارتها اللجنة.

وبحسب قانون بنك إسرائيل فانّ تفاصيل العملة المعدنيّة وتصميمها كما حدّدت من قبل المحافظ، قد صودقت من قبل اللجنة الإداريّة لبنك إسرائيل، كما صودق عليها الآن أيضًا من قبل الحكومة.  

وسيتم إصدار العملة كنسخة خاصة من فئة 5 شيكل لدورة التداول، من خلال تحديث تصميم جهة الموضوع وتخصيصه للطواقم الطبيّة. ومن المخطّط أن يصدر بنك إسرائيل ملايين العملات من هذه النسخة الخاصّة والتي من المتوقع أن يتم نشرها لاستخدام الجمهور بواسطة المؤسّسات المصرفيّة وبريد إسرائيل جتى نهاية عام 2021.

رئيس الحكومة نفتالي بينيت: "العملة الخاصة تعبر عن امتنان المواطنين الإسرائيليين للطواقم الطبية في إسرائيل. هم يقفون في مقدّمة النضال ضد الكورونا ويقومون بعمل مقدّس منذ بداية الأزمة. ابتداءً من الأطباء والممرضات، مرورًا بطواقم صناديق المرضى وحتى مسؤولي وزارة الصحة، جميعهم عملوا سويًا على مدار الساعة للحفاظ على صحة المواطنين الإسرائيليين. انا أهنئ بنك إسرائيل على المبادرة المرحب بها لتخليد عملهم من خلال إصدار عملة جديدة. بالنيابة عن حكومة إسرائيل ومواطني إسرائيل، أود أن أعرب عن تقديرنا وامتناننا للطواقم. سنواصل محاربة فيروس كورونا وبعون الله سننتصر معًا".

محافظ بنك إسرائيل، بروفيسور أمير يارون: "يفخر بنك إسرائيل بتخليد التقدير للعاملين في الجهاز الطبي في إسرائيل على نضالهم وتفانيهم من أجل حياة وصحة المواطنين من خلال إصدار عملة رسميّة. وبنظرة إلى العالم، ما من شك أن المواجهة الناجحة لجهاز الصحة في إسرائيل لفيروس الكورونا، بما في ذلك حملة التطعيمات، هي أحد الأعمدة الرئيسيّة التي ساعدت الجهاز الاقتصادي على تخطّي التأثيرات الاقتصاديّة للأزمة الصحيّة بنجاح والعودة لمسار التعافي المتسارع للاقتصاد الإسرائيلي".  

تصميم العملة الخاصّة:

تصميم جهة الموضوع للعملة التقديريّة للطواقم الطبيّة: السيّد ايتان ألون (جهة القيمة صمّمت من قبل السيّد جابي نويمن رحمه الله)







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت