X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
05/07/2021 - 12:34:21 pm
إضراب تحذيري منذ السابعة من صباح اليوم في المستشفيات والعيادات

إضراب تحذيري منذ السابعة من صباح اليوم في المستشفيات والعيادات التابعة لكلاليت

سمحت محكمة العمل اللوائية في تل أبيب ليلة أمس لعمال صندوق المرضى "كلاليت" بالاضراب اليوم الاثنين 05.07.21 ابتداء من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة الثالثة من بعد الظهر. ويدور الحديث عن اضراب تحذيري لمدة 8 ساعات سيشمل المستشفيات والعيادات التابعة لصندوق المرضى "كلاليت"، في حين تعمل الهستدروت على حل الأزمة.

وسيشمل الاضراب عمال الادارة ومستخدمي التدبير والخدمات، القوى المساعدة، التقنيين والهندسيين، المهندسين وعمال الجيل الثاني.

ومن بين اسباب الاضراب المطالبة بتحديث اجور عمال الادارة والمستخدمين وعمال الخدمات، مع العلم انه منذ أكثر من عامين تعمل وزارة المالية على تأخير رفع اجور هؤلاء. وكتبت القاضية يافيت مزراحي ليفي في قرارها:" لدينا انطباع ان اجراء الاضراب من شأنه ان يساهم في دعم قضية المدّعين ومن شأنه التأثير على المفاوضات".

وفي رسالة وجهها رئيس اللجنة القطرية للعاملين في صندوق المرضى "كلاليت" البروفيسور بن حامو قال فيها:" ليس هناك أكثر من عمال ومستخدمي خدمات الصحة الشاملة، من هم أحق بعلاوات الاجور الخاصة، بعد سنين من عدم تلقيهم هذه العلاوة. ان منظمة العاملين في صندوق المرضى كلاليت، لن تسمح باستغلال اخلاص العمال لعملهم وتشتيتهم، خاصة انهم هم بأنفسهم العمود الفقري لخدمات الصحة الشاملة كلاليت كالمنظمة الصحية الرائدة في العالم، في الايام الاعتيادية وايضا في ايام الطوارئ كما واكبنا خلال جائحة الكورونا".

واضاف رئيس اللجنة ايضا:" سنواصل في النضال من أجل العمال حتى يحصلوا على العلاوات، كما تم الاتفاق مع ادارة صندوق المرضى منذ عام 2019. اليوم في المحكمة، سُررت جدا بفهم القاضية جوهر النضال العادل من أجل العمال الذين يستحقون العلاوات، وسمحت لنا الشروع بالاضراب منذ الساعة السابعة من صباح اليوم حتى الساعة الثالثة من بعد الظهر".

وسيُستثنى من الاضراب في المستشقيات كل من الخدمات في العيادات الخارجية، بما في ذلك العيادات والمعاهد واقسام العلاجات النهارية، وسيعمل العمال المضربون لتقديم الخدمات في حالات الطوارئ. وستعمل غرف العمليات كالمعتاد. كما سيعمل العمال المضربون وفق آلية الطوارئ في اقسام العلاج. في وحدات العناية المركزة، سيعمل العمال المضربون بصورة مقلصة كما هو مطلوب. في أقسام الأطفال الخدج والرضع وأقسام الولادة وغسيل الكلى والسرطان ووحدات الخصوبة والعناية المركزة - ستعمل جميع فرق العمال كالمعتاد.

 اما في العيادات الجماهيرية فسيعمل العمال المضربون وفق آلية الطوارئ.

وفيما يتعلق بالخدمات التي سيتواصل فيها العمل كالمعتاد رغم الاضراب، فيدور الحديث عن الخدمات البيتية، خدمات تقديم الاينسولين، علاجات الخصوبة وعلاجات مصابي السرطان. اما المراكز التي ستعمل وفق آلية الطوارئ فستكون علاجات الدياليزا، معهد الجاسترو، وحدات العلاج النهاري، في حين ان فحوصات الكورونا ستتم كالمعتاد. اما قسم الأمن فسيعمل ايضا كالمعتاد، كما ان العلاجات الضرورية والعمليات وتصوير الاشعة فسيتم استثناؤها من الاضراب.

كما انه في المناطق النائية التي تتواجد فيها عيادة واحدة فقط تابعة لصندوق المرضى "كلاليت" فسيتم استثناؤها من الاضراب.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت