X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
07/07/2021 - 01:17:38 pm
وزيرة الاقتصاد والصناعة أورنا بربيباي للملحقين التجاريّين

وزيرة الاقتصاد والصناعة أورنا بربيباي للملحقين التجاريّين لوزارة الاقتصاد في العالم:

"فخورة بكم وأقدّر عملكم، بالذات في هذه الفترة، لتعزيز الصناعة وقطاع الأعمال في إسرائيل"   

عقدت وزيرة الاقتصاد والصناعة أمس جلسة عمل مع إدارة مديريّة التجارة الخارجيّة في البلاد والملحقين التجاريين في شتّى أنحاء العالم والذين انضمّوا إلى الجلسة عبر تقنيّة زوم.

ويذكر أنّ مديريّة التجارة الخارجية التابعة لوزارة الاقتصاد والصناعة مؤتمنة على صياغة وقيادة سياسة التجارة الخارجية لإسرائيل بهدف زيادة القدرة التنافسية للصناعة الإسرائيلية، وزيادة وتنويع الصادرات الإسرائيلية وجذب الاستثمار الأجنبي. وتقوم المديريّة بذلك، من خلال مجموعة تضم 44 ملحقًا اقتصاديًّا يعملون في أكثر من 50 مركزًا تجاريًا حول العالم. بالإضافة إلى ذلك، فإن مديريّة التجارة الخارجية مكلفة بإبرام الاتفاقيات الاقتصادية لتحسين ظروف التجارة الخاصّة بإسرائيل، وتوفير أدوات المساعدة للصناعة للتسويق الدولي والرقابة على التصدير.

ويتمثل دور الملحقيّات الاقتصادية في زيادة الصادرات الإسرائيلية إلى الأسواق المستهدفة وتنويعها وجذب الاستثمار الأجنبي إلى إسرائيل. وتحقق الملحقيّات الاقتصادية أهدافها من خلال الأنشطة التي تبادر إليها، مثل: الوفود إلى الخارج والوفود القادمة، وتوفير منصة للشركات في المعارض التي تقام في إسرائيل والخارج، وتنسيق اجتماعات عمل خلال المؤتمرات والمناسبات المختلفة ومعالجة توجهات الشركات التي تسعى للحصول على المساعدة لتعزيز نشاطها في الأسواق العالمية. وتساعد الملحقيات الشركات في إيجاد زبائن وموزّعين ومستثمرين والتغلب على العوائق التجاريّة التي تعترض طريقها. كما أنّ الملحقيّات مسؤولة أيضًا عن متابعة وإتاحة المعلومات للصناعة حول القواعد التنظيميّة المختلفة التي يمكن أن تؤثر على الصادرات الإسرائيلية إلى الدول المستهدفة.

وتعمل مديريّة التجارة الخارجية والملحقيّات الاقتصادية بشكل يومي ووثيق مع جميع الوزارات الحكومية وتوفر حلولا وخدمات للعديد من الهيئات الوطنية وكبار المسؤولين الحكوميين الذين يرون بالملحقيّات العنوان الأول لتعزيز المصالح الاقتصادية والتجارية الوطنية في الأسواق المستهدفة.

وبحسب معطيات مديريّة التجارة الخارجية، فقد عالجت الملحقيّات الاقتصادية في عام 2020 أكثر من 4000 توجّه من قبل الشركات الإسرائيلية، ونظمت أكثر من 650 وفدًا تجاريًا (معظمها افتراضية في ظل أزمة الكورونا) وسجلت حوالي 350 قصة نجاح بلغت قيمتها نحو مليار دولار. وتشير معطيات الربع الأول من عام 2021 إلى أن الملحقيّات الاقتصادية عالجت حوالي 1800 توجّه من قبل مصدّرين، ونظمت حوالي 470 نشاطا لترويج الصادرات وجذب الاستثمار وسجلت 91 قصة نجاح بحجم 436 مليون شيكل.

وأشارت وزيرة الاقتصاد والصناعة للقاء قائلة: "سعدت بالتعرف على النشاط الضخم لملحقيات وزارة الاقتصاد والصناعة. أزمة الكورونا جسّدت أهمية نشاط مديريّة التجارة الخارجية والملحقيّات الاقتصادية، التي أدّت دورها الميداني، حتى في ذروة الوباء، من خلال تقديم المساعدة الفورية للشركات الإسرائيلية التي تمّ تقييد إمكانيّة وصولها إلى الأسواق المستهدفة بسبب الوضع. مجموعة الملحقيّات الاقتصادية هي عنوان مهني لمئات المنظمات وآلاف الشركات المصدرة، بدءًا من الشركات العملاقة وحتى الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة. تلتزم الوزارة بمواصلة العمل لإيجاد الفرص الاقتصادية وتعزيز التعاون الدولي".

مدير مديريّة التجارة الخارجيّة في وزارة الاقتصاد والصناعة، أوهاد كوهين: "على مدار العام والنصف الماضيين، كانت الملحقيّات الاقتصادية الخاصة بنا حول العالم بمثابة عيون وآذان للشركات الإسرائيلية في الخارج. واعتمدت آلاف الشركات الإسرائيلية، التي تم تقييد وصولها إلى الأسواق المستهدفة، على مجموعة الملحقيّات الاقتصادية المنتشرة في شتّى أنحاء العالم، حتى في الظروف الصعبة، والتي عملت المطلوب للحفاظ على تراكميّة نشاط التصدير والصناعة والاقتصاد الإسرائيلي: بدءًا من حل المشاكل الناتجة عن نقص المواد الخام للصناعة الإسرائيلية، مرورًا بتصاريح دخول خاصة إلى الدول المغلقة أمام الأجانب، وعقد اجتماعات مع المسؤولين الحكوميين لحل المشاكل التنظيمية وتنظيم الآلاف من اجتماعات العمل عبر الإنترنت مع ممثلي مختلف الشركات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت