X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
11/08/2021 - 05:59:10 pm
اتفاقية عمل جماعية أولى لممتحني السياقة في شركة تلدور

اتفاقية عمل جماعية أولى لممتحني السياقة في شركة تلدور

وقعت الهستدروت ولجنة العمال وإدارة شركة "تلدور" أمس الثلاثاء على اتفاقية عمل جماعية أولى لممتحني السياقة العملية العاملين في الشركة. وقد تم توقيع الاتفاقية بحضور رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد، حيث ستكون سارية المفعول حتى عام 2023.

وستشمل الاتفاقية حوالي 124 عاملا، المسؤولين عن اجراء امتحانات السياقة العملية (تست) من منطقة مركز البلاد حتى ايلات. ويدور الحديث عن 100 ممتحن سياقة عملية، و24 مسؤولا عن تشغيل مواقع الامتحانات.

ومن بين اهم بنود الاتفاقية التي اشرفت على التوصل اليها نقابة عمال المواصلات في الهستدروت برئاسة النقابي آفي ادري، تم تحديد الحد الأدنى للأجر مقابل ساعة العمل الواحدة بحسب مكانة العامل، بحيث ان العمال مُشغلي مواقع الامتحانات سيحظون بعلاوة تبلغ 6% على اجورهم، كم تم الاتفاق على تنظيم آلية التثبيت في العمل وآلية مبنية على المساواة في التصويت في موضوع انهاء العمل، كما تم زيادة مبالغ الوجبات للعمال الذين يُطلب منهم العمل في ايلات، كما تم الاتفاق على عمل اللجنة، وتم الاتفاق على ان كافة العمال بإمكانهم العمل بعمل إضافي بحسب القانون.وقال رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد مع التوقيع على هذه الاتفاقية:" هؤلاء العمال يحملون على اكتافهم مسؤولية كبيرة تتعلق بالأمان على الطرقات، لذا هنالك أهمية كبيرة لضمان حقوقهم. ان الاتفاقية التي وقعتها الهستدروت ترسخ الأمان الوظيفي لممتحني السياقة، وتُحسن شروط عملهم وهي تصب في مصلحتنا جميعا وجميع من يتواجدون يوميا على الشوارع، وأيضا في مصلحة جيل المستقبل الذي سيقود على شوارع البلاد".اما رئيس نقابة عمال المواصلات في الهستدروت آفي أدري فقال بدوره:" نتحدث عن عمال مسؤولين عن منح رخص القيادة لأولادنا جميعا، ومن هنا أيضا ملقاة عليهم مسؤولية مضاعفة. نحن نفتخر في توقيع هذه الاتفاقية الأولى من نوعها التي تضمن حقوق ممتحني السياقة".

اما رئيس لجنة العمل شاي دماري فقال:" بالذات في الفترة الصعبة الأخيرة المليئة بالتحديات، نحن والعاملين في مشروع امتحانات السياقة تلدور سعداء للتوصل لهذه الاتفاقية غير المسبوقة الأولى من نوعها. بودي ان اشكر نقابة عمال المواصلات وجميع من رافق هذه العملية".وقال شاي جويتا مدير وحدة في شركة تلدور:" أيضا بالنسبة للإدارة يعتبر هذا انجاز تاريخي. كافة لقاءاتنا مع الهستدروت ولجنة العمل بدا واضحا خلالها التعاون والمسؤولية التي اوصلتنا الى التوقيع على هذه الاتفاقية".يذكر ان المحاميان عاميت هيللل ومور افلاه مديري الوحدة القطرية في نقابة عمال المواصلات والمحامية نتالي شوخوبيتسكي قادوا عملية التفاوض للتوصل الى هذه الاتفاقية.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت