X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
13/08/2021 - 11:27:42 am
التوقيع على اتفاقية لنقل عمال الكيماويات في ميناء حيفا لشركة موانئ إسرائيل

تمهيدا للخصخصة وفتح باب المنافسة

التوقيع على اتفاقية لنقل عمال الكيماويات في ميناء حيفا لشركة موانئ إسرائيل

في إطار الاستعدادات لخصخصة ميناء حيفا، تم أمس الخميس التوقيع على اتفاقية بين الهستدروت وشركة موانئ إسرائيل وميناء حيفا، لنقل العمال العاملين في ميناء حيفا الى شركة موانئ إسرائيل. وبحسب الاتفاقية التي تم توقيعها، سيستمر عمال معبر الكيماويات في ميناء حيفا، هذا المعبر الذي ستُنقل المسؤولية في تشغيله الى شركة موانئ إسرائيل، سيستمرون في التمتع من كافة الشروط والحقوق التي تم التوصل اليها مقابل ميناء حيفا.

وبحسب الاتفاقية، فان عمال المعبر سينتقلون الى العمل في شركة موانئ إسرائيل، مع الحفاظ على الاستمرارية في الحقوق والمحافظة على الامتيازات التي تم التوصل اليها بحسب الاتفاقيات في ميناء حيفا، بما في ذلك اتفاقيات الأجور، شروط الاستقالة، شروط النقاهة والحماية القانونية.

ويعني ذلك ان كل واحد من العمال الذين سينتقلون الى الشركة الجديدة، سيتم استيعابهم في شركة موانئ إسرائيل بنفس درجة الراتب، وبحسب نفس الاقدمية، بنفس حجم الوظيفة وبنفس المنصب الذي عمل به العامل عشية انتقاله، وبحسب حقوقه المنصوص عليها في مجموع الاتفاقيات التي تنطبق على ميناء حيفا.

وعقب آفي إدري رئيس نقابة عمال المواصلات في الهستدروت قائلا:" تم التوقيع على اتفاقية أخرى التي تُنظم موضوع نقل العمل من شركة الى أخرى، مع الحفاظ على الحقوق للعاملين في معبر الكيماويات، وضمان مستقبلهم الوظيفي. انا أبارك وأشكر كل من ساعد في هذه المفاوضات للوصول الى الاتفاقية".

وعقب رئيس إدارة شركة موانئ إسرائيل عوزي يتسحاكي على هذه الاتفاقية قائلا:" انا افتخر وابارك للطرفين وللعمال على ضوء التوقيع على هذه الاتفاقية التي توصلنا اليها بعد مشاورات ومفاوضات هادفة وسريعة. اليوم نحن ننطلق الى طريق مشتركة، مع عمال الشركة الجدد، بينما وضعنا نصب اعيننا مصلحة الاقتصاد الوطني والتجارة في دولة إسرائيل".

اما مدير عام شركة موانئ إسرائيل يتسحاق بلومنطال فقال:" نحن نستقبل بأذرع مفتوحة عمال معبر الكيماويات. ان هذا المعبر يعتبر مركّبا إضافيا في طريق تحقيق اهداف عديدة أخرى وضعناها تصب في صالح مواطني الدولة والاقتصاد الإسرائيلي. انا اشكر جميع شركائي في الهستدروت والعمال وفي ميناء حيفا لتعاونهم".

وشارك أيضا في التوقيع على هذه الاتفاقية أيضا المسؤول عن الوحدة القطرية في نقابة عمال المواصلات ألون فايس والمحامية جالي شطاينبرغ المسؤولة في وحدة الالوية التابع للوحدة القضائية في قسم التنظيم المهني في الهستدروت.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت