X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
19/08/2021 - 03:06:37 pm
احتفالًا بمرور خمسين عامًا على صدور-الإصلاح

احتفالًا بمرور خمسين عامًا على صدور "الإصلاح":

وفد من الاتّحاد العامّ للأدباء الفلسطينيّين – الكرمل 48 يشارك في احتفال اليوبيل الذّهبيّ

جاءنا من النّاطق الرّسميّ للاتّحاد العامّ للأدباء الفلسطينيّين – الكرمل 48، الشّاعر علي هيبي: تلبية لدعوة دار "الأماني" ومجلّة "الإصلاح" الّتي تصدر في "عرعرة" وصاحبها ومحرّرها الأديب "مفيد صيداوي" وهيئة تحريرها، قام وفد من الاتّحاد العامّ للأدباء الفلسطينيّين يوم الجمعة الفائت الموافق لِ 13/8/2021 بزيارة قرية "عرعرة" للمشاركة في الاحتفال بمرور خمسين عامًا على إصدار مجلّة "الإصلاح". وقد شارك في الوفد من الشّمال: الكاتب "سعيد نفّاع" الأمين العامّ والكاتب "محمّد علي سعيد" عضو هيئة الرّئاسة والشّاعر "علي هيبي" النّاطق الرّسميّ والكاتب "مصطفى عبدالفتّاح" عضو الأمانة العامّة والكاتب "عبد الخالق أسدي" عضو الاتّحاد، ومن المثلّث شارك عضوا الأمانة: الكاتب "د. يوسف بشارة" والشّاعر "عبد القادر عرباسي" وأعضاء الاتّحاد: الكاتب "جهاد عقل" والكاتب والشّاعر "حسين جبارة" والكاتب "محمود خبزنا محاميد". ويشار إلى أنّ عددًا من أعضاء هيئة تحرير "الإصلاح" هم أعضاء في الاتّحاد العامّ للأدباء الفلسطينيّين، وكذلك بعض أعضاء الاتّحاد هم أعضاء في هيئة تحرير "الإصلاح".

وقد كان في استقبال الوفد مدير دار "الأماني" للنّشر ورئيس تحرير المجلّة الكاتب والمربّي "مفيد صيداوي" وعدد من أعضاء هيئة التّحرير، وقد غصّت القاعة بالحضور وبرنامج للكلمات والتّحيّات والفقرات الفنّيّة، وقد قدّم الكاتب "محمّد علي سعيد" كلمة الاتّحاد فحيّا فيها المجلّة وصاحبها وتمنّى لها الاحتفال بمرور خمسين سنة أخرى، ناقلًا تحيّة مجلّة الاتّحاد العامّ "شذى الكرمل"، كما تحدّث وقدّم كلمة معبّرة في هذه المناسبة الكاتب "عبد الخاق أسدي" معتزًّا بعلاقته القديمة مع المجلّة ومحرّريها. وفي نهاية الاحتفال قدّم الأستاذ "مفيد صيداوي" وهو عضو الأماتة العامّة في الاتّحاد العامّ للأدباء، قدّم الدّروع والهدايا الرّمزيّة على النّاشطين والمحرّرين والدّاعمين.

ويشار إلى أنّ الاحتفال انعقد في قاعة المدرسة الثّانويّة وتمّ عرض منشورات دار "الأماني" والكتب الّتي أصدرتها وأعداد قديمة من مجلّة "الإصلاح" في بداياتها، وقد حضر الاحتفال رئيس مجلس عرعرة المحلّيّ السّيّد "مضر يونس" وهو يشغل حاليًّا منصب رئيس اللّجنة القطريّة لرؤساء السّلطات المحلّيّة العربيّة، وقد قدّم تحيّة قصيرة بهذه المناسبة. أمّا كلمة "الإصلاح" فقد ألقاها مستعرضًا تاريخ المجلّة ومحطّات تطوّرها عضو إدارتها وأحد مؤسّسيها وعضو الاتّحاد العامّ للأدباء الكاتب "جهاد عقل".             




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت