X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
23/01/2022 - 08:08:36 pm
اجتماع المتابعة الطارئ في النقب يقر خطوات كفاحية

اجتماع المتابعة الطارئ في النقب يقر خطوات كفاحية

في مركزها مظاهرة قطرية في القدس الأحد المقبل

عقدت لجنة المتابعة العليا، أمس السبت، اجتماعا طارئا لها في خيمة الاحتجاج على ارض الأخ خليل الأطرش (أبو احمد) في قرية سعوة في النقب، في اعقاب تصعيد الاعتقالات والملاحقات والتحريض العنصري، وتجريف الأراضي الذي تقوم به الحكومة وأذرعها القمعية المختلفة، والتي تشارك فيه بالتحريض وتزوير الحقائق وسائل اعلام إسرائيلية نافذة. وقد اتخذ الاجتماع سلسلة من القرارات تتضمن خطوات كفاحية، في مركزها، مظاهرة قطرية أمام مكاتب الحكومة في القدس، يوم الأحد المقبل، 30 الشهر الجاري.

اجتماع الامس، كان اجتماع عمل وشاركت فيه قيادات مركبات المتابعة، واللجنة القطرية لرؤساء السطات المحلية العربية، ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب، وهو الاجتماع الطارئ الثالث الذي عقدته لجنة المتابعة في الشهر الأخير في النقب.

وكان في استقبال المشاركين رئيس المجلس الإقليمي القيصوم سلامة الأطرش، والشيخ أبو عمر الأطرش.

وكان قد سبق الاجتماع حضور وفد اللجنة القطرية للرؤساء الذي ضم رئيس اللجنة المحامي مضر يونس ورئيس بلدية ام الفحم د. سمير محاميد ورئيس مجلس جسر الزرقاء الشيخ مراد عماش ووفد آخر لقيادة لجنة المبادرة العربية الدرزية برئاسة رئيس اللجنة غالب سيف.

أدار الاجتماع وافتتحه عضو قيادة لجنة المتابعة، المحامي طلب الصانع تلاه ثلاث بيانات من رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، ورئيس اللجنة القطرية للرؤساء مضر يونس، ومركز لجنة التوجيه لعرب النقب جمعة الزبارقة.

واشتملت المداخلات الافتتاحية على استعراض للقضايا الحارقة في النقب، من الاستيلاء على الأرض وتجريف المزروعات والتحريش بهدف وضع اليد على الأرض وهدم البيوت وسلب الاعتراف من قرى يقطنها نصف سكان النقب العرب، كما تمّ التوقف مطولا عند الاعتقالات والملاحقات والمداهمات والمحاكمات التي يواجهها أبناء وبنات النقب، والتي وصلت الى حوالي 200 معتقل.

وجرى التأكيد على ان العدوان على المظاهرة الكبرى يوم الخميس 1312022، كان مبيتا رغم ان المظاهرة كانت مرخصة وسلمية، حيث قامت أذرع القمع باعتقال 76 مشاركا حتى قبل بداية المظاهرة.

وفي بيانه، قدم رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، جملة من الاقتراحات العملية شملت مواقف وخطوات عملية لمواصلة التصدي للسياسات السلطوية الظالمة في النقب.

وشارك في النقاش واغنائه بالاقتراحات العملية، كل من مندوبي مركبات لجنة المتابعة: الشيخ رائد صلاح، والمهندس منصور دهامشة، والنائب أسامة السعدي، والشيخ حسام أبو ليل، وقدري أبو واصل، ويوسف طاطور.

كما تحدث في الاجتماع من الاخوة في النقب كل من، رجل الاعمال إبراهيم النصاصرة، ومروان أبو فريح (من مركز عدالة)، ورأفت أبو عايش (من الحراك الشبابي الذي يدير مجهودا كبيرا في وسائل التواصل الاجتماعي وفي الاعلام الدولي)، ورائد أبو القيعان.

واتخذ الاجتماع القرارات التالية:

- تأكيد اهمية وضرورة العمل الوحدوي على اساس المصالح القومية والمدنية لجماهيرنا وعلى اساس ثوابت العمل الوطني.

-تنظيم مظاهرة قطرية للجماهير العربية يوم الاحد 3012022 في الساعة العاشرة والنصف قبل الظهر امام مكتب رئاسة الحكومة في القدس.

- الدعوة لتنظيم وقفات واجتماعات توعوية وتعبئة في مختلف القرى والمدن العربية بالتعاون مع السلطات المحلية واللجان الشعبية ومركبات لجنة المتابعة.

- التأكيد على أهمية وضرورة المؤتمر الصحفي الذي دعت اليه لجنة التوجيه في بيت الصحفيين (بيت سوكولوف) في تل ابيب.

- تنظيم حملة مالية تقوم بها مركبات لجنة المتابعة لدعم احتياجات الدفاع عن المعتقلين.

- المطالبة بوقف كل الإجراءات القمعية والتعسفية ضد الانسان والبيت والارض في النقب.

- الدعوة لإقالة ضابط الشرطة في منطقة النقب نحشون نجلر الذي تولى الحملة القمعية في مظاهرة 131.

- توجيه التحية للمعتقلين والجرحى والالتزام بتقديم الدعم اللازم لهم.

- توجيه التحية للمحامين أبناء النقب الذين وصلوا الليل بالنهار تطوعا للدفاع عن المعتقلين وتحية الى المحامين المتطوعين الذين قدموا من الجليل والمثلث.

- إعداد وثيقة حول أوضاع عرب النقب بعدة لغات لتعميمها على جهات دولية حكومية ومؤسسات مجتمع مدني وجهات إعلامية وسفارات اجنبية.

- الايعاز الى المنتدى الحقوقي في لجنة المتابعة والى الجمعيات الحقوقية الناشطة بين أبناء شعبنا الى رصد التحريض والتحريف الذي تقوم بعه أوساط رسمية وإعلامية إسرائيلية، بهدف مقاضاة المحرضين والمتطاولين على شعبنا وعلى حقوقنا وعلى روايتنا.







Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت