X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
02/05/2022 - 09:58:30 am
وزيرة الاقتصاد والصناعة تلتقي بوزير التطوير الاقتصادي الإيطالي

وزيرة الاقتصاد والصناعة تلتقي بوزير التطوير الاقتصادي الإيطالي

ويناقشان تعزيز العلاقات التجاريّة ودمج الشركات الاسرائيليّة في الخطط الإصلاحيّة الاقتصاديّة في إيطاليا  

وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا بربيباي: "سنعمل على دمج الشركات الاسرائيلية في الخطّة الاصلاحيّة الاقتصاديّة الكبيرة التي تجتازها ايطاليا وسندرس سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والتكنولوجي بين البلدين".

التقت وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا بربيباي، بنظيرها الإيطالي، وزير التطوير الاقتصادي جنكارلو جورجيتي. وناقش الطرفان الخطة الاصلاحيّة الاقتصاديّة التي تعتبر من الأكبر في تاريخ إيطاليا، والتي تتمتّع بدعم الاتحاد الأوروبي بنحو 200 مليار يورو، وتهدف إلى تعزيز التحوّل الرقمي واسع النطاق في الدولة، إلى جانب الاستثمار الضخم في البنية التحتية للاتصالات الوطنية. وناقش الوزراء سبل دمج الشركات الإسرائيلية في الخطّة الإصلاحيّة، مع التركيز على مكونات الاقتصاد الدائري والاستدامة البيئية.  

كما ناقش الوزراء سبل التعاون الممكنة في مجال الغاز الحيوي، والهيدروجين، والاتصالات، وتعزيز المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة والسايبر، والدمج بين إنتاج الطاقة الشمسية والزراعة المتقدمة وغيرها.

أوهاد كوهين، مدير مديريّة التجارة الخارجيّة: " تتمتع إسرائيل وصناعتها المتقدمة بسمعة إيجابية للغاية في إيطاليا. المعرفة والقدرات لدى الشركات الإسرائيلية، إلى جانب نشاطات تطوير الأعمال التي تقودها مديريّة التجارة الخارجية والملحقيّة الاقتصادية في ميلانو، قادت إلى العديد من النجاحات والاهتمام الكبير من جانب الحكومة الإيطالية لاندماج أوسع للشركات الإسرائيلية في السوق الإيطالية. سنعمل على دمج الشركات الإسرائيلية في عمليات التحول الرقمي في إيطاليا وسنهتم بالربط ما بين الشركات الإسرائيلية ذات الصلة والهيئات والشركات الإيطالية التي فازت في قيادة المشاريع في إطار الخطة الإصلاحيّة الحكومية الشاملة في إيطاليا".

وأشار المسؤولون في مديريّة التجارة الخارجيّة في وزارة الاقتصاد والصناعة إلى أنّ التجارة بين إسرائيل وإيطاليا ازدادت بشكل كبير في عام 2021 وسجلت ارتفاعًا بنسبة 63٪ في الصادرات و- 24٪ في الواردات. والمجالات التي شهدت أكبر زيادة في الصادرات هي منتجات المواصلات، بزيادة قدرها حوالي 309 مليون دولار. كما سجلت صادرات المطاط والبلاستيك زيادة كبيرة (حوالي 66 مليون دولار)، وكذلك صادرات الآلات الكهربائية والآلات المختلفة، والتي سجلت أيضًا زيادة مماثلة. وبالمجمل تقدر الصادرات الإسرائيلية إلى إيطاليا (سلع وخدمات) بنحو 1.6 مليار دولار، بينما تقدر الواردات إلى إسرائيل من إيطاليا بنحو 3.5 مليار دولار.




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت