X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
08/05/2022 - 12:32:31 pm
توما-سليمان في رسالة إلى رئيس الحكومة:

توما-سليمان في رسالة إلى رئيس الحكومة:

"أوقف سباق التسليح الذي يعرض حياة الجمهور للخطر"

أرسلت النائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة-المشتركة) رسالة إلى رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، مطالبة إياه بإيقاف كل إجراء من شأنه أن يساهم في زيادة تسليح المواطنين والعودة به من ندائه الخطير الذي حث المواطنين على حمل السلاح في المساحات العامة.  

تأتي رسالة النائبة توما-سليمان على خلفيّة تصريحات رئيس الحكومة  الخطيرة حيث حث المواطنين المدنيين على حمل السلاح بشكل يومي، وعلى خلفيّة تعليماته لوزارة "الأمن الداخلي" باتخاذ إجراءات لتسهيل وتوسيع عمليّة ترخيص الأسلحة كحلا مزعوما لما يسمونه حالة من التوتر الأمني في البلاد.

وجاء في الرسالة: "نسمع في الاونة الأخيرة أصوات قمت بنفسك بالانضمام اليها تدعو الى تسليح المواطنين، بحجة أن الحل لل"التوتر الأمني" هو زيادة المسدسات والبنادق في الشوارع"، وأضافت: "لكن كل مواطن عربي يدرك في ظل تفشي العنف والجريمة ان وجود السلاح في الحيز العام لا يمت للشعور بالأمن بصلة، بل يؤجج الخوف والشعور بالملاحقة والاضطهاد لدى معظم المواطنين".

هذا وتطرقت النائبة توما-سليمان في رسالتها الى جميع الاشكاليات في أوامر رئيس الحكومة للوزارات بأن يأتوا بحلا يزيد من كميّة الأسلحة في الحيز العام وندائه المباشر والصريح للمواطنين بحمل السلاح، بما في ذلك وجود النساء والأطفال تحت خطر مضاعف خاصة بالذكر العائلات التي تعاني من العنف داخل العائلة. 

كما لفتت توما- سليمان  الانتباه إلى المعطيات المقلقة من سنة 2020 حيث تم قتل 12 امرأة 5 من بينهن بواسطة سلاح غير مرخص.

ولخصت النائبة: "واضح لي أن تعزيز الشعور بالأمن والأمان لدى المواطنين هو أمر ضروري لكن زيادة الأسلحة في الحيّز العام هو ليس السبيل لذلك. وعليه، أطالبك بالعودة بك من تصريحاتك التعيسة وبالغاء كل إجراء مستقبلي من شأنه أن يمهد الطريق لذلك".




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت