X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
14/05/2022 - 11:30:26 am
الهستدروت تنتخب - يوم الثلاثاء الموافق 24 ايار 2022

الهستدروت تنتخب

تجرى يوم الثلاثاء الموافق 24 ايار الانتخابات لهيئات الهستدروت المنتخبة وهي أكبر منظمة عمالية في البلاد. وستٌتاح الامكانية امام 601 ألف صاحبة حق اقتراع بمن فيهم العمال والمتقاعدين من ممارسة حقهم في التصويت بشكل سري في واحد من بين 2031 صندوق اقتراع وضعت في جميع انحاء البلاد.

ولأول مرة منذ تأسيس الهستدروت قبل 101 عام، سيتمكن الناخبين من التصويت بواسطة محطات اقتراع محوسبة بالتعاون مع شركة ملام تيم. يذكر انه لم يتم في الماضي اجراء انتخابات محوسبة للكنيست او السلطات المحلية او هيئة أخرى بشكل مماثل، لذا فإن طريقة الانتخابات القريبة لهيئات الهستدروت ونعمات ستكون بحسب نظام الانتخابات الرقمية الأكبر على الاطلاق في البلاد.

نظام الانتخابات الجديد سيحل مكان أوراق الاقتراع وصناديق الكرتون في مراكز الاقتراع، هذا النظام الذي أقيم خصيصًا لصالح انتخابات هيئات الهستدروت، وتم تصميمها من قبل شركتين رائدتين في مجال أمن المعلومات، لضمان نزاهة الانتخابات وسرّيتها. هذا وفي شهر آذار الماضي، أجرت لجنة انتخابات الهستدروت، تجربة ناجحة لنظام الانتخابات المحوسب بمشاركة 10000 عاملة وعامل.

يذكر أن الحملة الانتخابية الاخيرة جرت في الهستدروت قبل 5 سنوات وسُجلت فيها نسبة إقتراع أعلى مقارنة بالانتخابات السابقة أي بنسبة (45.66٪). وتُقدر لجنة الانتخابات في الهستدروت بأن نسبة الاقتراع ستزداد هذا العام أيضًا.

وأوضح مدير عام لجنة الانتخابات، ناحوم أسد قائلاً: "إن الانتقال إلى نظام انتخاب رقمي محوسب من المتوقع أن يساهم في زيادة نسبة الإقبال لدى الناخبين. اضافة إلى ذلك، فإنه سيساعد في تقوية الحفاظ على نزاهة الانتخابات، وسيعمل على تقصير مدة التواجد في مراكز الاقتراع والمدة الزمنية اللازمة لنشر النتائج الحقيقية بعد إغلاق صناديق الاقتراع. أنا فخور بأن الهستدروت ستكون الرائدة في هذا الامر، وعلى قناعة أنه في 24 أيار سنمهد الطريق لرقمنة كاملة لجميع الحملات الانتخابية المهمة في دولة إسرائيل".

مع اقتراب موعد الانتخابات، أصدرت الهستدروت شريط فيديو قصير يشرح للناخبين أصحاب حق الاقتراع كيفية التصويت في المحطات المحوسبة، وسير يوم الانتخابات.

https://www.youtube.com/watch?v=ZBYsPVhgXEg&t=48

 












Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت