X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
24/05/2022 - 08:56:02 am
كل الدعم للجبهة في الانتخابات النقابية

كل الدعم للجبهة في الانتخابات النقابية

وأجواء مشجعة لتعزيز مكانة الجبهة النقابية في الهستدروت

تجري اليوم الثلاثاء، الانتخابات لاتحاد النقابات العامة، الهستدروت، وتنافس في هذه الانتخابات قائمتان، الأولى هي قائمة تحالفية متعددة الأحزاب، عوغنيم، التي تخوض الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة الانتخابات من خلالها، ويجري التنافس على رئاسة الهستدروت، وعلى التمثيل في المؤتمر العام، وعلى رئاسة المجالس العمالية اللوائية، ومجالس نعمت النسائية اللوائية.

وفي الوقت الذي تخوض الجبهة الديمقراطية الانتخابات من خلال قائمة عوغنيم التحالفية، فإنها تخوض الانتخابات بأجندتها النقابية العمالية القائمة على مدى عشرات السنين، تحمل هموم العمال والعاملات.

لقد نجحت الجبهة في السنوات الـ 15 الأخيرة، بنيل تمثيل متقدم في هيئات الهستدروت النقابية، بدءا من مجلس عمال لواء الطيبة في العام 2007، ثم مجلس عمال لواء الناصرة بدءا من العام 2012. في حين أن الجبهة ترأس مجلس نعمت النسائي في لواء الناصرة منذ العام 1985، وما تزال، ثم لاحقا تولت لرئاسة مجلس لواءي شفاعمرو والطيبة.

إن أوضاع التنظيم النقابي تراجعت كثيرا في العقود الثلاثة الأخيرة، وهذه ظاهرة عالمية، ولكن في البلاد لربما تراجعت أكثر من غيرها، ويزداد التراجع أكثر بين جماهيرنا العربية، التي هي بالذات يجب أن يكون عمالها وعاملاتها، معنيين أكثر من غيرهم بالتنظيم النقابي من أجل حماية حقوقهم النقابية.

إن تعزيز مكانة الجبهة النقابية، من شأنه أن يعزز المعركة في القضايا الاقتصادية الاجتماعية، بالذات في هذه المرحلة التي يستفحل فيها الغلاء، وتزداد ظروف العمل سوءا، إذ أن راتب الحد الأدنى من الأجر، الذي يتقاضاه حوالي 32% من المنخرطين في سوق العمل عامة، مجمدا منذ سنوات، ويجب رفعه ليكون واقعيا من حيث القدرة الشرائية.

الجبهة تخوض الانتخابات ضمن قائمة عوغنيم برئاسة رئيس الهستدروت الحالي أرنون بار دافيد

للجبهة رئاسة مجلسي عمال لواءي الناصرة والطيبة، وثلاثة مجالس نعمت في شفاعمرو والناصرة والطيبة 

تجري اليوم  الثلاثاء 24-5-2022 انتخابات اتحاد النقابة العامة، "الهستدروت"، ابتداء من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة ليلا، وتؤكد كل المؤشرات على فوز كبير ستحققه قائمة عوغنيم، برئاسة رئيس الهستدروت الحالي أرنون بار دافيد، التي تخوض الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، الانتخابات من خلالها، وتتولى رئاسة مجلسي عمال لواءي الناصرة والطيبة، وثلاثة رئاسات مجالس نعمت في شفاعمرو والناصرة والطيبة.
وتؤكد كوادر الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية، إنها لمست في عملها الانتخابي الميداني في كافة أنحاء البلاد، أجواء مشجعة لتحقيق فوز كبير لقائمة عوغنيم، ولتعزيز مكانة الجبهة النقابية، أيضا من خلال الهستدروت، دعما لقضايا العمال والعاملات.
ويرأس قائمة الجبهة في الهستدروت العامة، الرفيق عزيز بسيوني، وترأس قائمة الجبهة العامة للنعمت الرفيقة ختام واكد نصار، التي ترأس أيضا وتنافس على رئاسة مجلس نعمت في لواء الجليل المركزي (شفاعمرو)
وعلى صعيد مجالس العمال، فإن الجبهة ترأس مجلس عمال لواء الناصرة، وينافس على رئاسة المجلس الرفيق كمال أبو أحمد، فيما ينافس على رئاسة مجلس عمال لواء الطيبة، الرفيق عبد الجبار عويضة.
وبالنسبة لمجالس نعمت اللوائية، فإلى جانب مجلس شفاعمرو التي ترأسه الرفيقة ختام واكد، تنافس على رئاسة مجلس لواء الناصرة لنعمت الرفيقة ريهام أبو العسل، وعلى رئاسة مجلس نعمت لواء الطيبة الرفيقة ردينة خاسكية.
وقال الرفيق بسيوني، إننا أتممنا الاستعدادات من حيث كوادر الجبهة، التي تنشط ليس فقط في الأولية التي تقودها الجبهة، وإنما في كافة أنحاء البلاد، لنعزز مكنة الجبهة خدمة لقضايا العاملين، التي سنحملها معنا الى جدول أعمال قيادة الهستدروت في الدورة الجديدة، وسنركز اهتماما خاصا الى الشرائح العمالية المستضعفة، ونعمل على توسيع التنظيم النقابي في كل مكان، وبشكل خاص بين جماهيرنا العربية.
وقالت الرفيقة ختام واكد، إننا سنواصل عملنا على الصعيد النقابي، ونطمح الى تحقيق قفزة من تنظيم جمهور النساء العاملات في الأطر النقابية، بموازاة جهدنا الى رفع نسبة النساء العربيات في سوق العمل، والتي ما تزال متدنية جدا، عدا عن مستويات الرواتب المتدنية هي أيضا، وأكدت على أهمية رفع نسبة المشاركة في التصويت، والتصويت بشكل خاص لقائمة عوغنيم. 

عملية تصويت محوسبة

ولأول مرة ستجري في البلاد انتخابات محوسبة، بمعنى أن الناخب سيصوت من خلال شاشة حاسوب، فبالنسبة للرجال فإن تصويتهم على مرحلتين، المرحلة الأولى التصويت لرئيس الهستدروت. وتدعو الجبهة الديمقراطية، للتصويت الى رئيس قائمة عوغنيم أرنون بار دافيد. وفي المرحلة الثانية التصويت للمؤتمر العام، الذي هو ذات التصويت لمجلس العمال اللوائي، وهنا يتم التصويت لقائمة عوغنيم.
أما لجمهور النساء، فلهن مرحلة ثالثة، فإلى جانب المرحلتين السابق ذكرهما، تكون شاشة للتصويت لمؤتمر نعمت العام، وهو ذات التصويت لمجلس نعمت اللوائي، وبهذا الحالة أيضا يتم التصويت لقائمة عوغنيم.
وستُتيح هذه المنظومة الرقمية المحوسبة نشر نتائج الانتخابات خلال فترة وجيزة من موعد اغلاق صناديق الاقتراع، التي ستتواجد في الأماكن السكنية وستعمل من الساعة الثامنة صباحا حتى العاشرة ليلا. 
كما ستتواجد صناديق الاقتراع أيضا في أماكن العمل وستعمل من الساعة الخامسة حتى الثامنة صباحا بشكل تدريجي، وستُغلق أبوابها بشكل تدريجي ما بين الساعة الرابعة من بعد الظهر حتى الساعة العاشرة ليلا، بما يتلاءم مع ساعات العمل المعمول بها في مكان العمل. 
وسيعمل طيلة ساعات يوم غد الثلاثاء مركز الخدمة والاستعلامات التابع للهستدروت بنظام عمل خاص، من الساعة الخامسة صباحا حتى العاشرة ليلا، لاستقبال الاستفسارات والتساؤلات على هاتف رقم 2383*. 
وأفادت لجنة الانتخابات التابعة للهستدروت انها على اتم الاستعداد لاستيعاب أصوات 601 الف من أصحاب حق الاقتراح، وتٌناشد من يحق لهم المشاركة في هذه الانتخابات الخروج وممارسة حقهم الانتخابي.







Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت