X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
31/05/2022 - 06:47:19 am
يحق لسائقي وسائقات شركة إيجد العمل بظروف تضمن لهم كرامتهم

محكمة العمل اللوائية:

"يحق لسائقي وسائقات شركة إيجد العمل بظروف تضمن لهم كرامتهم"

 قالت القاضية تامار عتصيون بيلتس وهي قاضية محكمة العمل اللوائية في تل أبيب اليوم (الإثنين)، أن لسائقي وسائقات شركة "إيجد" للمواصلات "حق أساسي للعمل بكرامة"، ودعت وزارة المواصلات إلى التدخل في هذه القضية.

وكانت الهستدروت قد أعلنت مؤخرًا عن نزاع عمل في شركة "إيجد"، حيث بدأ العمال بإجراءات احتجاجية بسبب عدم وجود محطات للانتعاش وأماكن للراحة ولقضاء الحاجة في نهاية المسار الذي يصله السائقون في نهاية سفرتهم. كما انه في معظم هذه الأماكن، يتعين عليهم الانتظار للمغادرة للرحلة التالية، دون وجود أي مكان للراحة او حمام لقضاء حاجتهم او لإستجماع قواهم بعد قضاء ساعات طويلة على الطريق.

وخلال الجلسة التي عقدت اليوم، توصل الطرفان إلى تفاهمات، والتي بموجبها ستقدم الهستدروت غدا قائمة المحطات النهائية التي تحتاج إلى حل وضمان وجود أماكن للراحة، وذلك تمهيدا للجلسة الأولى بين الطرفين، والتي ستعقد يوم الأربعاء المقبل. كما تم التنسيق لعقد جلسات إضافية بين الطرفين.، في حين ان الجلسات الحالية ستناقش موضوع المحطات النهائية فقط.

كما تقرر أيضا انه وحتى تاريخ 12.6.22، على الطرفين تقديم بيان مفصل يتضمن نتائج الجلسات بينهما إلى المحكمة، وبهذا تكون هذه نقطة قد اثمرت بحل مؤقت وأو ثابت لها. وحتى تاريخ 13.6 لن يتم السماح للقيام بأي خطوات تنظيمية، وسيتم تسليم إشعار قبل 48 ساعة قبل أي خطوات كهذه.

وعقب رئيس نقابة عمال المواصلات في الهستدروت، آفي إدري بهذا الخصوص وقال: "وجدت المحكمة أن ادعاءاتنا محقة، وأعطت بذلك دفعة قوية لنضالنا من أجل ضمان كرامة السائقين. لن نرتاح حتى نحقق النتائج المرجوة في الحصول على اجور وظروف توظيف السائقين في وسائل المواصلات العامة ".

وتم تمثيل الهستدروت في هذه القضية المحامي إلعاد موراج. واما من قبل لجنة العمال فمثلها المحاميان كفير زئيف والمحامية مايا نوري شاكيد.

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت