X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
05/06/2022 - 09:56:29 am
رئيس مجلس كفرقرع يحذر من التصعيد التي تقوم به سلطة

رئيس مجلس كفرقرع يحذر من التصعيد التي تقوم به سلطة

أوامر الهدم ضد المصالح التجارية والمسكن

من إبراهيم ابوعطا - تصوير المجلس 

على ضوء التصعيد التي تقوم به سلطة التنفيذ في الأيام الأخيرة ضد المصالح التجارية والبيوت غير المرخصة , توجه المحامي فراس بدحي رئيس مجلس محلي كفرقرع بنداء عاجل للأحزاب السياسية والأطر المدنية بأخذ دورها الفعال لمنع تنفيذ أوامر الهدم والغرامات المالية الباهظة التي تم اعطاؤها لعشرات المصالح التجارية والبيوت الغير مرخصة في منطقة وادي عارة والمدن العربية.

هذا وحذر المحامي بدحي من هذا التصعيد وخاصة أنه يأتي بأوج الجهود المبذولة من قبل السلطات المحلية العربية بتسريع التخطيط وإعداد الخرائط المفصلة التي من شأنها إعطاء الحلول لإصدار التراخيص القانونية للبيوت والمصالح التجارية الغير مرخصة.

وأضاف بدحي أن خطورة الأمر تكمن بالتهديد بإغلاق المصالح التجارية الأمر الذي من شأنه ان يمس بمصدر رزق مئات العائلات العربية وخروجها الى البطالة هذا الى جانب المس باقتصاد السلطات المحلية التي تعاني من مدخولات ضئيلة في ظل عدم وجود مناطق صناعية على أثر التمييز التي مارسته الدولة ضد الأقلية العربية منذ قيامها بتخصيص أراضي دولة وميزانيات للتخطيط للوسط العربي.

هذا وناشد بدحي الأطر المدنية والسياسية واللجان الشعبية بإعداد خطة لمكافحة هذه الخطوات بالوسائل القانونية المتاحة الى جانب نضال شعبي وسياسي لإبطال قانون كامينتس الجائر والذي يشكل الذريعة القانونية الأساسية لهذه الغرامات وأوامر الهدم.

ويدور الحديث خاصة على الغرامات وأوامر الهدم القائمة منذ عشرات السنين والموجودة الان ضمن مسارات التخطيط والتي من شأنها ان تعطي حلول قانونية وتراخيص في حال الانتهاء والمصادقة عليها من قبل لجان التخطيط.













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت