X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
05/06/2022 - 10:10:45 am
الحكومة صادقت: وزارة الاقتصاد والصناعة تستثمر هذا العام

الحكومة صادقت: وزارة الاقتصاد والصناعة تستثمر هذا العام بتحفيزات بقيمة 50 مليون

شيكل لإدخال التكنولوجيا المتقدّمة في الصناعة وزيادة الانتاجيّة في المصانع في كافة أنحاء البلاد   

وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا بربيباي:" الصناعة الإسرائيلية هي واحدة من أكثر الصناعات تقدمًا وريادةً في العالم في العديد من المجالات. المسار الجديد، الذي ينضم إلى مجموعة متنوعة من مسارات الاستثمار والمساعدة التابعة لوزارة الاقتصاد والصناعة والتي توفّر حلولا للصناعة والمستثمرين والمبادرين، سيقود إلى تسريع الخطوات اللازمة من أجل الحفاظ على الميزة النسبية وتطوير مجالات إضافية وأساليب عمل متقدمة ومواجهة التحديات الجديدة"

 

صادقت الحكومة على الخطة التي قدمتها وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا بربيباي، لتعزيز صناعة تنافسية وزيادة الإنتاجية وادخال تقنيات التصنيع المتقدمة في الصناعة. وفي إطار تطبيق القرار، ستستثمر وزارة الاقتصاد، من خلال هيئة الاستثمار، 50 مليون شيكل، خلال السنة القريبة، في المصانع في جميع أنحاء البلاد، والتي تدخل تكنولوجيا تصنيع متقدّمة وتزيد من انتاجيّتها. وستحظى المصانع التي تقع في مناطق الأولويّة الوطنيّة، بتفضيل للحصول على الدعم.   

وفي إطار القرار، ستقوم هيئة الاستثمار بصياغة ونشر مسار لدعم التصنيع المتقدم لتشجيع الإنتاجية. وسيتم توزيع المنح للصناعة ضمن حصص تنافسيّة، وفقًا لشروط ومعايير سيتم صياغتها، مع إعطاء الأولوية لمناطق الأولوية الوطنية والمجموعات السكانيّة المستهدفة وفقًا للقرارات الحكومية ذات الصلة. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من تقديم الطلبات ضمن هذا المسار المصانع غير المستحقّة للحصول على المساعدة بموجب قانون تشجيع استثمارات رأس المال.

وكما ذكر سابقًا ففي إطار مسار المساعدة سيتم تقديم المنح مقابل الاستثمار في تقنيات الإنتاج المتقدم وزيادة الإنتاجية، وذلك على إثر النتائج الحديثة التي أظهرت أن ادخال التكنولوجيا والانتاجيّة في الصناعة هو في مرحلة متأخرة بشكل كبير عن الدول المتقدمة الأخرى.

مدير سلطة الاستثمارات، شلومو اتيئاس: "العالم يتغير أمام أعيننا ويلزمنا بتبني حلول مبتكرة من شأنها زيادة الإنتاجية في الصناعة. قرار الحكومة الذي اتخذ هذا الصباح والمسارات الجديدة التي سننشرها بموجبه، هي خطوة مهمة أخرى في تعزيز الصناعة الإسرائيلية، وهذا ضروري بشكل خاص على ضوء التحولات العالمية التي نشهدها في السوق العالمية والتي تتطلب منا الحفاظ على الحداثة والابتكار في عمليات الإنتاج والتطوير".




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت