X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
07/06/2022 - 10:24:41 am
نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد في المانيا

نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد في المانيا يلتقي بوزيرة الاقتصاد اورنا بربيباي 

  على جدول الأعمال: تقوية العلاقات الاقتصاديّة وتطوير العلاقات التجاريّة وتعزيز النشاط في مجال الطاقة والمناخ

وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا بربيباي: "ألمانيا هي واحدة من أكبر المراكز الصناعية في أوروبا وحول العالم، وتعتبر إسرائيل مركزًا غنيًّا بالمعرفة في كل ما يتعلق بالتكنولوجيا والابتكار، ومن هنا أرى إمكانات هائلة للنشاط الاقتصادي الذي يلبي احتياجات كلا البلدين. انا أتطلع إلى مواصلة العمل المشترك لتطوير العلاقات التجارية والعلاقات الاقتصادية بين الدولتين".

وصل أمس إلى القدس وزير الاقتصاد وحماية المناخ ونائب رئيس الوزراء، د. روبرت هابيك، بمرافقة وفد كبير من المسؤولين الحكوميّين، وقد التقى بوزيرة الاقتصاد والصناعة، بحيث ناقشا سبل تعزيز التعاون والنمو التجاري الثنائي بين البلدين وسبل تحقيق نشاط اقتصادي إضافي محتمل بين البلدين، مثل الاقتصاد الدائري. ومن المقرّر أن يعقد د. هابيك وأعضاء الوفد اجتماعات إضافية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مجال الطاقة الذي يقع أيضًا تحت نطاق مسؤوليته.

مدير مديريّة التجارة الخارجيّة، أوهاد كوهين: "هذه زيارة مهمة تدل على الرغبة في تعزيز وتقوية التعاون بين البلدين. على ضوء الإمكانات التجارية التي نراها للتعاقدات التجارية بين البلدين، ندير مكتبين في ألمانيا، يهدفان إلى تعزيز العلاقات التجارية، في ميونيخ وبرلين وانا أدعو المصدرين للتواصل مع الممثليّتين وهما على استعداد للمساعدة في أي وقت وفي أي موضوع".

ويشار إلى أنّ المانيا هي ثالث أكبر شريك تجاري لإسرائيل. وهناك اتفاقية تجارة حرة بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي، واتفاقيّة بين ألمانيا وإسرائيل لمنع الازدواجيّة الضريبيّة. وقد بلغ حجم التبادل التجاري بين إسرائيل وألمانيا في عام 2021 نحو 8.1 مليار دولار، وهو رقم قياسي خلال السنوات الخمس الماضية، على الرغم من أزمة الكورونا. وبلغ إجمالي صادرات السلع والخدمات من إسرائيل إلى ألمانيا في عام 2021 حوالي 2.6 مليار دولار، بزيادة قدرها 262 مليون دولار تقريبًا مقارنة بعام 2020 (11.5٪). حوالي 38٪ من صادرات البضائع الإسرائيلية إلى ألمانيا هي ماكينات وآلات كهربائية، وحوالي 21٪ معدات بصرية وغيرها من المعدات الطبية ونحو 11٪ كيماويات ومنتجات الصناعات الكيماوية. وبلغ إجمالي واردات السلع والخدمات من ألمانيا إلى إسرائيل في عام 2021 حوالي 6.3 مليار دولار. وتضمنت حوالي 27٪ ماكينات وآلات كهربائية، وحوالي 18٪ كيماويّات ومنتجات الصناعات الكيماوية وحوالي 18٪ منتجات المواصلات. وتعد هذه زيادة كبيرة بنحو 1.2 مليار دولار مقارنة بالواردات في عام 2020، والتي بلغت حوالي 5.1 مليار دولار فقط.










Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت