X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
28/06/2022 - 03:20:39 pm
الهستدروت ورئاسة القطاع التجاري تتفقان

الهستدروت ورئاسة القطاع التجاري تتفقان

على رفع بدل أيام النقاهة للعاملين في القطاع الخاص

وقّعت الهستدروت ورئاسة القطاع التجاري على اتفاقية عمل جماعية عامة، سيتم بحسبها تحديث بدل يوم النقاهة للعاملين في القطاع الخاص لمبلغ 400 شيكل لليوم الواحد، مع العلم انه يتم دفع مبلغ 378 شيكل بدل يوم النقاهة الواحد في سائر المرافق الاقتصادية كما هو متبع اليوم. ويدور الحديث عن علاوات من الممكن ان تصل الى 220 شيكل للعامل الواحد، حيث سيستفيد من هذه العلاوات ما بين 2 – 3 مليون عامل.  

وفي مناشدة للمسؤولة الرئيسية عن علاقات العمل المحامية ريفكا فيربنر، طلب فيها الطرفان ان تقوم وزيرة الاقتصاد والصناعة اورنا برفيفاي توسيع هذه الاتفاقية ليتم تطبيقها على كافة العمال وأرباب العمل والمُشغّلين في المرافق الاقتصادية، هذا على ضوء الارتفاع الحاد في جدول الغلاء ونسبة التضخم المالي.

كما طالب الطرفان، بما ان الحديث يدور عن دفعة دورية ثابتة مرة في السنة، وتستند الى آلية متفق عليها تنص على تحديث بدل يوم النقاهة بما يتلاءم مع جدول غلاء المعيشة، فيجب عدم تأخير توسيع هذا الاتفاق بسبب فترة الانتخابات. 

وعقب رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد على هذا الاتفاق وقال:" أبارك هذا الاتفاق واُناشد وزيرة الاقتصاد التوقيع سريعا من أجل توسيع دائرة هذا الاتفاق ليتم تطبيقه على كافة العاملين وأرباب العمل. أشكر بدوري دوبي أميتاي لتعاونه. معا سنعمل خاصة في هذه الفترة، من خلال مجموعة من القضايا، من أجل تعزيز مكانة الفئات المستضعفة ودعم الانسان العامل".

اما دوبي أميتاي رئيس رئاسة القطاع التجاري فقال:" في الواقع الاقتصادي الحالي، وفي ظل نسيج علاقات العمل الجماعية في إسرائيل، فإن توسيع الاتفاقية الجماعية التي تعمل على تحديث بدل النقاهة - يعني اليقين والاستقرار بين أرباب العمل".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت