X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
29/06/2022 - 09:30:35 am
محكمة العمل اللوائية توضح بشكل لا يقبل التأويل

محكمة العمل اللوائية توضح بشكل لا يقبل التأويل:

لن يتم العمل بأي خط حافلات لا يوفر حلولا لراحة سائق الحافلة

قررت قاضية محكمة العمل اللوائية في تل ابيب تمار عتسيون بيلتس اليوم الثلاثاء انه لن يتم العمل بأي خط للحافلات إذا لم يتضمن حلولا توفر الراحة لسائق الحافلة.

يأتي هذا القرار ضمن جلسة المحكمة التي عقدت للتباحث في نزاع العمل القائم في شركة "إجيد" للمواصلات العامة، وطلب سائقي الحافلات الشروع بخطوات نقابية، وذلك على خلفية تغيير مسارات خطوط الحافلات في شتى ارجاء البلاد، اذ انه في العديد من هذه المسارات لا يمكن للسائقين الاستراحة بشكل منظّم خلال ساعات العمل. وقالت المحكمة ان آلية العمل هذه تقوض الحق الأساسي للسائقين في العيش الكريم".

وفي الجلسة التي جرت اليوم، تحدث ممثلو وزارة المواصلات وممثلي شركة "إجيد" للمواصلات العامة عن طرق التعامل مع المشكلة التي لم تسفر حتى الآن عن أي حل. وأوضحت القاضية عتسيون بيلتس أن المحكمة لن تقبل العمل في مسارات خطوط الحافلات العامة التي لا توفر امكانية الراحة للسائقين، وأوعزت بالإسراع بنقل جميع المحطات النهائية لمسارات خطوط الحافلات التي لا تتضمن أماكن للراحة، إلى تعامل وزارة المواصلات، قبل اتخاذ أي قرار من قبل المحكمة في هذه القضية.

وقد ترافع في هذا الملف ممثلا عن نقابة عمال المواصلات في الهستدروت المحامي إلعاد موراج، والمحامي كفير زئيف ممثلا عن لجنة السائقين في شركة" إجيد" والمحامية مايا نوري شاكيد.

وقال رئيس نقابة عمال المواصلات في الهستدروت آفي إدري: "تمكنا من التوصل إلى قرار قضائي ممتاز يسمح لنا بالحفاظ على كرامة السائقات والسائقين، حتى اذا تطلب الامر ان يكون الحل على حساب إغلاق خطوط ومسارات الحافلات اذا لم يكن هناك  أي حل يضمن لهم الراحة".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت