X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
06/07/2022 - 06:05:57 pm
وفد من أعضاء الكونغرس والسنات الأمريكي بزيارة

وفد من أعضاء الكونغرس والسنات الأمريكي بزيارة لمجلس محلي كفرقرع

من ابراهيم ابوعطا 
حل اليوم الأربعاء وفدٌ رفيع المستوى من أعضاء الكونغرس والسنات الامريكي يرافقهم مساعدين برلمانيين وذلك بمبادرة من وزارة الخارجيه الإسرائيلية ومركز السلطات المحلية.
وتسعى هذه الزيارة الى التعرف على بلدة كفرقرع كبلدة عربية مسلمة والتحديات التي تواجهها القيادة المحلية في بناء وتطور البلدة .
وكان باستقبال الوفد كلُ من رئيس المجلس المحلي المحامي فراس احمد بدحي, السيد نظير زحالقة القائم بأعمال الرئيس، السيد سامي زيد نائب الرئيس، مهندسة المجلس السيدة ايناس خورشيد فاهوم وقسم من مدراء الأقسام.
خلال اللقاء طرح رئيس المجلس القضايا المُلحة بالمجتمع العربي وببلدة كفرقرع خاصة بما في ذلك التحديات التي نواجهها في مجال تطوير جهاز التربية والتعليم, قضايا التخطيط والبناء وتطوير البُنى التحتية, وخلال حديثه تطرق رئيس المجلس الى  الأوضاع السياسية الراهنة والقضايا المُركبة حول التعايش العربي اليهودي في البلاد.
وقد زار الوفد معالمَ أساسية في البلده من خلال جولة ميدانية شملت المدرسة العربية اليهودية والضاحية الثقافية الحوارنه خلالها تمت زيارة القصر الثقافي, القاعة الرياضية, بيت الضيافة القرعاوي, بيت الشبيبة, المكتبة والمتنزهات العامة. 
اُختتمت الجولة الميدانية بزيارة لمعرض التراث الذي يعرض مشروع انفاق الزمن في بيت الشبيبة من خلال مجسمات بناها شبيبة كفرقرع عارضين من خلالها محطات في تاريخ البلدة تم توثيقها من خلال حوارات مع اجدادهم وجداتهم.
مثل هذه الزيارات تطرح قضايانا المختلفة والمُركبة بقوة امام الراي العام العالمي  وعلى وجه التحديد تهدف تعزيز مكانة بلدة كفرقرع قطريا وعالميا بما في ذلك الحضارة والثقافة لدى الأقلية العربية الفلسطينية في البلاد.














































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت