X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
27/07/2022 - 03:17:04 am
الدكتور حنا بشارة ابن ترشيحا ينضم لطاقم المحاضرين

الدكتور حنا بشارة ابن ترشيحا ينضم لطاقم المحاضرين

والباحثين في جامعة تل أبيب

انضم مؤخرا الدكتور حنا بشارة ابن ترشيحا، الى طاقم المحاضرين والباحثين في جامعة تل أبيب، في كلية العلوم وهندسة المواد.

أنهى د. حنا تعليمه العالي في معهد التخنيون في حيفا، في كلية العلوم وهندسة المواد وحصل على شهادة الدكتوراة. وبعدها حصل على منحة تعليمية في معهد "ماكس بلانك" في مدينة دوسيلدورف في ألمانيا، وقضى هناك ثلاث سنوات ونصف في البحث والدراسة للبوست دكتوراة، وعاد قبل فترة وجيزة إلى البلاد وتم قبوله في جامعة تل أبيب.

عمل د. حنا على تطوير برامج تجريبية والتوصل لنتائج علمية – هندسية ممتازة طوال سنوات البحث.  ويقول عن تجربته: "قمت ببناء برامج تجريبية لتوصيف كاشفات الضغط الكهروضغطية مع حساسية عالية خاصة لضغوط صغيرة. وفي البوست دكتوراة طورت برامج تجريبية لتوصيف محلي للعيوب المادية، هذا البرنامج أنتج تفاهما علميا عميقا للعيوب وأتاح تطبيقات هندسية".

وأضاف بشارة أنه يمكنه تطوير مواد قام ببحثها بكل المقاييس (بلورات نانو، طبقات رقيقة، مواد حجمية)، وتابع قائلا: "أبحث الصفات الكهربائية المحلية لعيوب وواجهات داخلية في المواد وأربط الصفات مع المجهرية للعيوب. بحثي يبدأ بالسيطرة على تنمية المواد لانتاج عيوب ذات مبنى خاص. أقوم بتحليل المبنى بطريقة هندسة مواد وأصنف صفات كهربائية محلية بواسطة أساليب متقدمة، داخل ميكروسكوب الكتروني ماسح".ويقول د. حنا "حلمي وأهدافي للمختبر الجديد: (1) الاستمرار في تطوير طرق متقدمة للتوصيف الكهربائي المحلي للعيوب في تركيبة المادة. (2) فهم كيف تملي الخصائص الهيكلية للعيوب خواصها الفيزيائية، وخاصة الخواص الكهربائية. (3) تطوير مفاهيم جديدة لتصميم وهندسة العيوب، والتي تُبنى على مفاهيم علمية تم تطويرها في مجموعة البحث. (4) إنشاء سبائك داخلية وواجهات على خواص كهربائية وميكانيكية ممتازة."الدكتور حنا بشارة من مواليد ترشيحا، متزوج من ماري رياض شليوط من شفاعمرو ولهما ابنتان شمس وشذا، ويقيم مع عائلته في مدينة حيفا.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت