X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
06/08/2022 - 07:46:55 am
الوالدية الأسرة بالمركز الجماهيري تنظم إحتفالية

الوالدية الأسرة بالمركز الجماهيري تنظم إحتفالية

بعنوان "من نفحات الهجرة النّبويّة"

نظّمت وحدة الوالديّة والأسرة في المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم بإشراف المربّية أندلس إغباريّة يومًا احتفاليًّا بمناسبة ذكرى الهجرة النّبويّة، شارك في هذا اليوم مجموعات نسويّة مِن وحدة الوالديّة والأسرة، وجمهور المسنّين في بلديّة أمّ الفحم، ومجموعات طلابيّة من القيادة الشّابة.

افتُتح الاحتفال بتلاوة عطرة من آيات الذّكر الحكيم تلاها الشّيخ يوسف إدريس إغباريّة تتحدث حول نبي الرّحمة محمّد صلّى الله عليه وسلّم..

أمّا الأستاذ وجدي حسن جبارين مسؤول ملف الثّقافة ونائب رئيس البلديّة سابقًا؛ فقدّم كلمة ترحيبيّة  ممثّلًا بلديّة أمّ الفحم؛ وشكر خلالها عمل المركز الجماهيريّ بإدارته وأسرته جمعاء وخصّ بالذّكر السّيد محمّد صالح إغباريّة مدير عامّ المركز الجماهيريّ ومشيرًا إلى عمل وحدة الوالديّة والأسرة؛ إذ قدّم شكره للأخت أندلس إغباريّة لما تقدّمه مع طاقم وحدتها من مشاريع خاصّة بجمهور النّساء؛ وشكر الجيل الذّهبيّ من المسنّين المشاركين في هذه المناسبة العطرة، وأشار إلى أهمّيّة هذه الفعاليّات التّربويّة والدّينيّة ودورها في تذويت القيم الأصيلة في نفوسنا.

ثمّ قدّم د. مسلم محاميد مطوّلته الشّعريّة حول النّبي محمّد، صلّى الله عليه وسلّم؛ تلك القصيدة الّتي تنثر عبق العشق والحنين إلى الحضرة النّبويّة، وقد احتوت على خيوط من السّبك اللّغويّ الأصيل، وأصالة البلاغة العريقة؛ لتسير نحو حبّ النّبي عليه الصّلاة والسّلام.

تلت ذلك فقرات إنشاديّة قدّمتها فرقة السّلام للفنّ الملتزم من النّاصرة بإشراف المنشد الملهم وسام مروّات؛ إذ أبدعوا جميعًا في تقديم أناشيد ترتبط بالنّبي محمّد صلّى الله عليه وسلّم وهجرته المباركة ولوحات منيرة من أخلاقه الفاضلة ومعاملاته الأصيلة.

أمّا فضيلة الشّيخ رائد صلاح رئيس لجنة إفشاء السّلام القطريّة؛ فقدّم محاضرة تحت عنوان (نفحات إيمانيّة ودروس مستقاة من هجرة الرّسول صلّى الله عليه وسلّم) تطرّق فيها الى الدّروس والعبر من هذا الحدث التّاريخيّ والقيم التّربويّة المنعكسة منه.

ثمّ قدّم كلّ من السّيد محمّد صالح والسّيد وجدي حسن درعًا تكريميًّا للشّيخ رائد صلاح تقديرًا له على مشاركته الدّائمة في نشاطات المركز وفعاليّاته.

وقد قدّم المركز الجماهيريّ وجبة إفطار خفيفة وتضييفات منوّعة من ورشات تنسيق الفواكه وورشات البيتيفوريم الّتي شاركت فيها نساء وحدة الوالديّة والأسرة.

يُشار إلى أنّ الأستاذ محمّد عدنان بركات قد أدار فقرات هذا اليوم بكل الابداع والتألق.



















































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت