X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
27/02/2023 - 10:56:13 pm
المتابعة تدعو لأوسع مشاركة قطرية في سخنين غدا الثلاثاء

المتابعة تدعو لأوسع مشاركة قطرية في سخنين غدا الثلاثاء

ردا على حريق حوارة وإرهاب المستوطنين وجيشهم وحكومتهم

دعا الاجتماع الطارئ للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، الذي عقد قبل ظهر اليوم الاثنين في مكاتب اللجنة في الناصرة، إلى أوسع مشاركة جماهيرية حاشدة في مظاهرة سخنين القطرية الوحدوية، التي ستنطلق في السادسة من مساء يوم غد الثلاثاء، ردا على إرهاب المستوطنين وجيشهم وحكومتهم، وهذا ضمن خطوات أخرى، تضامنا ومؤازرة لأبناء شعبنا في الضفة، وبشكل خاص في بلدة حوارة والجوار.

وكان رئيس المتابعة محمد بركة، قد دعا صباح اليوم الى اجتماع طارئ شارك كافة ممثلي مركّبات لجنة المتابعة، وقال في كلمته في الاجتماع، إن إرهاب عصابات المستوطنين يتم بإيعاز من حكومتهم ومساندة جيشهم، وما رأيناه مساء أمس في حوّارة وقرى أخرى في جنوب نابلس، تعيد الى الأذهان جرائم العصابات النازية في المانيا ضد اليهود.

وقال بركة، إن حكومة الاحتلال الحالية، تتحمل كسابقاتها، مسؤولية جرائم عصابات المستوطنين وجيشها، بدءا من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، مرورا بالوزراء من تلامذة مئير كهانا وغيرهم، وهذا كله استمرارا للمجزرة في نابلس وقبلها في جنين، وكما يبدو نحن أمام موجة متصاعدة، خاصة وأن حكومة الاحتلال تتوعد شعبنا في شهر رمضان المبارك القريب.

وتابع قائلا، إنه في العامين الماضيين، وكما يبدو هذا العام أيضا، تخطط حكومة الاحتلال للتنغيص على شعبنا في شهر رمضان، وبشكل خاص في القدس المحتلة، ومنع الناس من اداء شعائرها الدينية والاحتفال بالشهر الفضيل، ليمتد الأمر إلى فرض قيود على الصلاة وخاصة في المسجد الأقصى المبارك.

وشدد بركة على أن الرد على جرائم الاحتلال والتعاطي مع حكومة الفاشية المتطرفة لا يمكن أن يكون من خلال ترتيب أوراق مع الاحتلال ومع أمريكا، على شاكلة لقاء العقبة أمس الأحد.

وعلى الدول العربية والاسلامية أن تطرح موقفا صميميا، يؤكد التضامن مع شعبنا الفلسطيني ونصرته، وليس توسيع أكبر للتطبيع مع أشرس حكومة احتلال، وآخرها فتح الأجواء السعودية والعُمانية، أمام الطائرات الإسرائيلية.

كما جرى التوقف مطولا عند تفاقم اعمال الاجرام وتسييب عصابات الاجرام التي ترتكب جرائمها بسلاح المؤسسة الاسرائيلية وبتواطؤها.

وتوقفت المتابعة عند حقيقة ان السلاح الوحيد المسموح به في اسرائيل غير سلاح اجهزتها الرسمية هو سلاح عصابات المستوطنين وسلاح عصابات الاجرام.

كما اكدت لجنة المتابعة على ضرورة تشديد المعركة لنصرة اهلنا في النقب والدعوة الى المظاهرة الوحدوية في النقب في التاسع من آذار المقبل، ضد هدم البيوت هناك.

وجرى نقاش بين الحاضرين، وتقرر ما يلي:

-الدعوة لأوسع مظاهرة جماهيرية وحدوية في سخين ردا على جرائم الاحتلال وعصاباته، وتنطلق عند الساعة السادسة من أمام مسجد النور في وسط مدينة سخنين.

- تكليف طاقم سكرتيري مركّبات لجنة المتابعة لتنظيم حملة دعم مالي ومادي لأهلنا المتضررين في حوارة وجوارها.

-القيام بزيارة تضامنية مع أهلنا في حوارة وأيضا في القدس المحتلة خلال الأيام المقبلة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت