X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
27/02/2023 - 11:16:19 pm
يوم دراسي لرفع الوعي لموضوع الصحة النفسية بالمشهد

يوم دراسي لرفع الوعي لموضوع الصحة النفسية بالمشهد

عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع  العربي بشركة المراكز الجماهيرية  الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي:

ختاما لتدريب لنساء مؤثرات المشهد بموضوع رفع الوعي لموضوع الصحة النفسية، نظمت مجموعة النساء يوم دراسي لرفع الوعي لموضوع الصحة النفسية بالمشهد.

التدريب الذي مرره برنامج زملاء لحقوق-  بالشراكة  بين  وزارة الصحة شركة المراكز الجماهيرية  والمجلس المحلي  بالمشهد بالشراكة مع شركة ديالوچ وشركة פת״מ لمجموعة النساء كان بمثابة دورة شملت مواضيع متعددة للمعرفة ورفع الوعي بالصحة النفسية، موضوع التعافي وامكانيات تحسين جودة حياة المتعايشين مع ضائقه نفسية.

 وتابعت  مرجية بيانها وأكدت آخر لقاء كان بمثابة تفكر وبناء حملة توعويه على هيئة مشاريع اجتماعية جماهيرية - تحت عنوان " لنفسك عليك حقا" - منها لقاءات بيتيه مشتركه مع الشيخ دكتور محمد سلامه حسن الذي تحدث عن الصحة النفسية من منظار الدين والسيدة هاله سليمان تحدثت عن الصحة النفسية من منظار تجربتها الشخصية كمتعايشة مع ضائقه نفسية وامكانية الحياة مع الضائقة في المجتمع.

ورشة اخرى بموضوع صحة النفس والجسد والورشة الاخيرة بموضوع الصحة النفسية وآليات لتحسين جودة الحياة. شارك عدد كبير من النساء من المشهد بهذه الحملة آملين بتغيير نظرة المجتمع لموضوع الصحة النفسية واهمية التوجه للعلاج ولنا كمجتمع تقبل هؤلاء المتعايشين ودعمهم، نظراً لأهمية موضوع الصحة النفسية نرى بهذا الموضوع ضرورة الحديث ورفع الوعي وكشف امكانيات الحقوق المتاحة لتحسين جودة حياة كل متعايش مع ضائقة نفسية داخل المجتمع.

 وقالت  احدى المشاركات بمجموعة نساء  مؤثرات  كنت اعتقد ان الشفاء من المرض النفسي بسيط، مجرد ان يذهب المتعايش مع ضائقه نفسية للطبيب النفسي والحديث معه فقط، واليوم انا اعلم انه لا يوجد شفاء من المرض النفسي نتحدث عن سيرورة تعافي وتقبل المرض النفسي".وأكدت زينب ذياب- مديرة منطقة الشمال ببرنامج زملاء للحقوق نحن نواجه بالمجتمع العربي قضايا اخفاء وتعتيم حول الامراض والعجز النفسي عند المتعايشين مع ضائقه نفسية. يوجد تحديات كثيرة امام كل متعايش مع ضائقه نفسية منها الوصمة الشخصية والوصمة الاجتماعية حيث نرى قلة من مجتمعنا يتوجهون للعلاج والقلائل جدا يعملون على استنفاد حقوقهم لتحسين جودة حياتهم.مشاريعنا بالمجتمع هي مشاريع من داخل المجتمع لتقليل الوصمة ورفع الوعي لاستنفاد الحقوق بالصحية النفسية وتحسين جودة الحياة.










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت