X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
27/02/2023 - 11:30:17 pm
رئيس بلديّة الطيبة المحامي شعاع منصور يلتقي وفدًا واسعًا

رئيس بلديّة الطيبة المحامي شعاع منصور يلتقي وفدًا واسعًا

من "الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين – الكرمل 48"

اللجنة الاعلامية - التقى وفد يمثل "الاتّحاد العام للكتاب الفلسطينيين – الكرمل 48" رئيس بلدية الطيبة، المحامي شعاع منصور وأعضاء "لجنة رعاية الابداع في بلديّة الطيبة" في دار بلدية الطيبة يوم الأحد 26 شباط 2023، في اجتماع مشترك بادر اليه الاتّحاد ضمن برنامجه للتعاون الثقافيّ مع سلطاتنا المحليّة.

افتتح الاجتماع وأداره الأديب عبد الرحيم الشيخ يوسف مركز لجنة الابداع، مثمّنا اللقاء معبّرًا عن ثقته أن يخرج اللقاء بقرارات إيجابيّة. وقد طرح بعده الأمين العام لـلاتّحاد الكاتب سعيد نفاع المبادرة التي يحملها وفد الاتّحاد لهذا اللقاء، قائلًا: "بدءًا نعتز بكوننا الجسم الوحيد في الداخل الذي يجمع كافة أطياف شعبنا على اختلاف انتماءاتهم الفكريّة والسياسيّة والاجتماعيّة. وليس مصادفة أن بادر الاتّحاد لهذا اللقاء فقد شهدت الطيبة تعاونًا كبيرًا ما بين الاتّحاد والبلديّة لكون بلدية الطيبة برئيسها أنموذجا في دعم الإبداع، وقد كنّا شريكين معها في تكريم الكتاب والشعراء أبناء الطيبة من خلال برنامج الإصدارات الأدبية الذي ترعاه البلديّة بالتعاون مع لجنة الابداع، وما زلنا كاتّحاد نسجّل في سجلّنا الثقافيّ اطلاقنا يوم اللغة العربيّة الأممي من الطيبة في الـ 18 كانون الأوّل 2014".

ثم قدم نفّاع عددا من الاقتراحات للتعاون الثقافي المشترك بين الاتّحاد وبلدية الطيبة مشيرًا إلى الدور المتميّز الذي يقوم به رئيس البلديّة في هذا الحقل التي كانت موضوع المداخلات والتعقيبات التي شارك فيها أعضاء وفد الاتّحاد: فهيم أبو ركن، مصطفى عبد الفتاح، عبد القادر عرباسي، زهدي غاوي، زياد شليوط، غادة إدريس ويوسف بشارة. ومن لجنة الإبداع: عبد الرحيم الشيخ يوسف، محمد إبراهيم حج يحيى، مازن أبو عيطة وحسين جبارة.

وقام المحامي شعاع منصور، رئيس بلدية الطيبة، بتلخيص اللقاء مرحبًا بالمبادرة ومثمّنها عاليّا، وقد استعرض بعض المشاريع الثقافيّة التي تقوم بها البلديّة كبنى تحتيّة، وقدم ملاحظاته على ما دار في الاجتماع قائلا: "انطلاقًا من تقدير البلديّة لأهميّة الكتاب والقلم فقد أطلقت "لجنة الإبداع" والتي أعطيت كامل الصلاحيّات والثقة لطرح ما ترتأيه من مبادرات لدعم الإبداع في الطيبة وبشكل عام، وفعلًا قامت البلدية بتبنّي برنامج الإصدارات الإبداعية وأقامت الأيّام التكريميّة للمبدعين بناء على اقتراحات اللجنة."

وفي نهاية تلخيصه أكّد أنه يضع تحت تصرّف الاتّحاد مرافق البلديّة لأي نشاط ثقافيّ، وطرح تصوّره التنفيذي للتعاون والذي تبنّاه اللقاء، على أن تقوم لجنة مشتركة للاتّحاد ولجنة الإبداع المخوّلة من البلديّة لوضع اقتراحات عينيّة للتعاون تقوم البلديّة بتبّنيها ودعمها معنويّا وماديّا.

يذكر أن الاتحاد العام للكتاب قام في بداية الاجتماع، بمشاركة رئيس البلدية وأعضاء الاتحاد ولجنة الابداع، بتقديم درع تكريميّة للأديب عبد الرحيم الشيخ يوسف عضو لجنة المراقبة ولجنة القبول في الاتّحاد، تقديرًا لمسيرته الأدبية الحافلة وإشهار أعماله الكاملة نثرًا وشعرًا.

























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت