X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
01/03/2023 - 04:53:33 am
بدعوة من لجنة المتابعة العليا الآلاف تظاهروا في سخنين

بدعوة من لجنة المتابعة العليا... الآلاف تظاهروا في سخنين

ضد جرائم المستوطنين في حوارة

تظاهر الآلاف مع الأعلام الفلسطينية، مساء يوم الثلاثاء، في مدينة سخنين ضد جرائم عصابات المستوطنين الفاشية وجيش الاحتلال وحكومتهم بحق شعبنا الفلسطيني في حوارة والضفة الغربية المحتلة، وبدعوة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، وبمشاركة قيادات المجتمع العربي. وحملت المظاهرة شعار "شعبنا موحد في مواجهة الفاشية الدموية".
وكانت قد انطلقت المظاهرة القطرية من شارع الشهداء وسط سخنين، وجابت الشوارع الداخلية في المدينة وصولًا إلى ساحة البلدية حيث اختتمت بكلمات سياسية. 
واختتمت المسيرة بمهرجان خطابي ، استهل بايات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ علي أبو ريا ، امام مسجد النور في سخنين ومن ثم كانت كلمة رئيس بلدية سخنين الدكتور صفوت أبو ريا والتي قال فيها اننا نشارك في هذه المسيرة لايصال رسالة واضحة لهذة الحكومة العنصرية بان هذه الاعمال البربرية لن تكسر إرادة أبناء شعبنا ورغبتهم في زوال الاحتلال ، ".وأضاف أبو ريا :" ندعو العالم الحر ان يرفع يده وصوته لحماية الشعب الفلسطيني والعمل على انهاء الاحتلال ".
واختتم المهرجان بكلمة محمد بركة ، رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والذي قال :" ندين الاعتداء الغاشم على أبناء شعبنا في حوارة وفي كل مكان من قبل ما تصفهم وسائل الاعلام العبرية بالمخلين بالقانون ، ولكن نحن نقول اكثر من ذلك ، ان وجود المستوطنين على الأراضي الفلسطينية هو عمل عدواني ، لذلك فان الحديث عن عنف من الطرفين هو امر غير مقبول ومرفوض كليا، ان المشاهد التي رايناها قبل يومين تذكر بجرائم النازيين وبالأخص تذكر بليلي البلور الذي وقع في 28-11-1938 عندما قامت قطعان النازيين بالاعتداء على مساكن ومتاجر اليهود في برلين ، والان فان اليهود يقومون بما قامت به النازية ضدهم " .



















































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت