X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
18/04/2023 - 08:15:17 pm
اجتماع طارئ لعدد من رؤساء السلطات المحلية واللجنة الشعبية وادي عارة

في أعقاب ازدياد الإنذارات والمخالفات المالية الإدارية الباهظة

على أصحاب مصالح تجارية من قبل وحدة الرقابة على البناء غير المرخص:

اجتماع طارئ لعدد من رؤساء السلطات المحلية واللجنة الشعبية وادي عارة

على ضوء الهجمة الشرسة والمتشعبة من قبل وحدة الرقابة على البناء غير المرخص للمباني والمصالح التجارية والورش الصناعية في جميع بلدات وادي عارة دون استثناء مؤخرًا، عقد رؤساء البلديات والمجالس المحلية في وادي عارة وبمبادرة اللجنة الشعبية وادي عارة ولجنة تمثيل اصحاب المصالح المستهدفون، جلسة طارئة اليوم الثلاثاء 18.4.2023 من أجل التصدي لهذا العدوان الذي يتمثل في انذارات وغرامات ادارية واوامر هدم خلال ايام واسابيع من لحظة ابلاغ اصحاب الشأن، حيث يدور الحديث عن اكثر من ٢٠٠ متضرر و/أو مهدد بدفع غرامات تتراوح ما بين ٦٠٠ ألف شيقل و 1،200 مليون شيقل.
وخلال الجلسة الطارئة تم مناقشة هذه الوضعية بصورة جادة وتم الاتفاق بضرورة العمل على تخطيط وتنظيم مناطق صناعية، بالتزامن مع التواصل مع جهات رسمية وسياسية مثل لجنة التنظيم والبناء اللوائية، مكتب رئيس الحكومة، وزارة الداخلية، والتعاون مع مركز التخطيط البديل بهذا الشأن. كما تم الاتفاق على التوجه لتقديم استئناف اداري للمحكمة العليا من اجل تجميد هذه الانذارات والتهديدات الخطيرة، وذلك بعد التشاور مع مركز عدالة.
يشار الى ان اللجنة الشعبية وادي عارة ومنذ عدة اسابيع عملت وتعمل على تأطير جميع المتضررين في منطقة وادي عارة ضمن لجنة خاصة من اصحاب المصالح المذكورة من أجل متابعة ومواكبة هذه القضية التي تهدد أمن مصالحهم، والحاق الاذى بمئات الاسر التي تعمل وتستفيد من هذه الورشات التي تشكل بالنسبة لهم مصدر عيش لهم ولأسرهم.
هذا وشارك في الجلسة كل من رؤساء السلطات المحلية عرعرة – عارة المحامي مضر يونس، د. سمير صبحي – بلدية ام الفحم، المحامي فراس بدحي – مجلس كفر قرع المحلي والقائم بالاعمال نظير زحالقه، الأستاذ رائد كبها – مجلس بسمة المحلي، الأستاذ رائد دقة – بلدية باقة الغربية، كما شارك عن لجنة التنظيم والبناء وادي عارة رئيس اللجنة المحامي محمد سليمان اغبارية، مهندس اللجنة المهندس محمد صبحي، مفتش اللجنة السيد أحمد مجادلة، السيد احمد ملحم - رئيس اللجنة الشعبية وادي عارة.













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت