X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
20/04/2023 - 01:02:06 pm
وزارة الصحة تحتفل بانتهاء شهر رمضان الفضيل

وزارة الصحة تحتفل بانتهاء شهر رمضان الفضيل وقدوم عيد الفطر المبارك

نظّمت وزارة الصحة مساء أمس (الأربعاء) احتفالًا بمناسبة عيد الفطر ووليمة إفطار بمناسبة انتهاء شهر رمضان المبارك. وحضر الحفل كل من وزير الصحة الجديد عضو الكنيست موشيه أربيل، والمدير العام لوزارة الصحة موشيه بار سيمان طوف، ومفوض خدمات الدولة، البروفيسور دانيئيل هيرشكوفيتش، وممثلون عن الديانات الأربع – القاضي الدكتور إياد زحالقة، مدير المحاكم الشرعية في إسرائيل، والحاخام دافيد لاو، الحاخام الأكبر لإسرائيل، والشيخ موفّق طريف، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، والأب نائل أبو رحمون، رئيس الكنيسة الأنجليكانية في الناصرة، وحوالي 160 موظفًا من الوزارة والجهاز الصّحي من جميع الأديان ومن جميع أنحاء البلاد. 

ويجسّد هذا الاحتفال جوهر جهاز الصحّة، حيث التماسك والتكافل الاجتماعي والإنساني، الصبر والتسامح وقبول الآخر والحبّ غير المشروط، بدون فرق بالدين أو الجنس أو العرق. وقد قدمت فرقة "شالفا" عرضًا موسيقيًا، وهي فرقة تعبّر عن الاحتواء وقبول الآخر. 

عيد الفطر هو عيد إسلامي يعبّر عن انتهاء صيام شهر رمضان، وهو مناسبة للتعبير عن الامتنان والشكر على النِعم التي أغدقها الله علينا خلال الشهر الفضيل والاحتفال مع العائلة والأصدقاء والمجتمع.  

وقال وزير الصحّة الجديد، عضو الكنيست موشيه أربيل: "نحتفل هذا المساء بانتهاء شهر رمضان، حيث يتمّ خلاله الصيام خلال النهار والتركيز بشكل خاص على التضامن والترابط الاجتماعي والإحسان – وهي نفس القيم التي تميّز الطواقم الطبية ووزارة الصحة. المستشفيات والجهاز الصحّي هي مكان للشفاء من المرض والإصابات، وكذلك الشفاء من الآراء المسبقة والأرواح الشريرة، وهي أيضًا مكان يتمّ التعامل فيه مع كل إنسان لكونه إنسانًا. أما الذين يأتون إلى المستشفيات والعيادات فيتمّ فحصهم ومساعدتهم، بدون النظر إلى ما يملكون أو حسب هويتهم الدينية أو غيرها، وأي شخص يحتاج إلى المساعدة يحصل عليها بأفضل طريقة. مثلما لا يوجد فصل بين الطواقم الطبية، كذلك الأمر بين المرضى، فالجميع متواجدون جنبًا إلى جنب من أجل صحّة مواطني البلاد. لا يمكن تخيّل الجهاز الصحّي بدون موظّفيه العرب والمسلمين، وهذا مصدر فخر وسرور كبير".

وقال المدير العام لوزارة الصحة، موشيه بار سيمان طوف: "يسعدنا أن نحتفل معًا في هذه الأمسية. نحن في فترة تتزامن فيها الكثير من الأعياد -لليهود والمسيحيين والمسلمين والدروز. جمال الجهاز الصحي، وأحد الأسباب التي تجعلني أحبّ النظام الصحي لدينا هو أنه ملك للجميع.  جهازنا الصّحي ممتاز ومتميّز ويعود ذلك إلى الأشخاص المتميّزين فيه والتنوّع الذي يتمتّع به. مجتمعنا مجتمع مركّب، وعلى الرغم من هذا وربّما بسبب هذا، نشعر جميعًا أن الجهاز هو منّا ومن أجلنا. في كل مرّة أدخل إلى عيادة أو مستشفى أو صيدلية أشعر بالفرح والسّرور على ضوء الحقيقة أن كل شخص يدخل إلى المكان يتخلّى عن هويته الاجتماعية أو القبلية ويتصرّف فقط وفق هويّته الإنسانية. 
نرجو أن نلتقي دائمًا في مثل هذه الاحتفالات وسنعمل دائمًا معًا – حتى في الأوقات الصعبة، ولكن أيضًا نعرف كيف نحتفل باللحظات السعيدة".  

من جهته قال المسؤول عن التنوّع التشغيلي في وزارة الصحة، المحامي معاوية كبها: "إنه لأمر مؤثّر وسعيد للغاية أن نرى النسيج الإنساني الذي نسجناه هذا المساء على مائدة الإفطار الرمضاني، حيث اجتمع أشخاص من جميع الأديان والمجتمعات والطوائف هذا المساء. بالنسبة للمسلمين، رمضان هو شهر التواضع وضبط النفس والتقرّب إلى الله، والتفكير في الخطايا والتكفير عنها بالصيام، وهو مكرّس للقيام بما أوصانا به الله، ويذكّرنا إلى حدّ ما بيوم الغفران اليهودي. يجسّد هذا الحدث الجهاز الصحّي بأكمله، وتآلف القلوب والتكاتف الذي شهدناه بشكل مكثّف في السنوات الأخيرة والذي أخذناه معنا، عربًا ويهودًا، مسلمين ومسيحيين ودروزًا".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت