X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
17/05/2012 - 03:17:11 pm
مكتبة كسرى العامة تتذوق *العسل المر*
مريم خطيب

بمبادرة الاستاذ رشدي عبدالله  مدير المكتبة العامة – كسرى  وبمشاركة مديري المدارس في القرية الأستاذ الاستاذ صقر شقور مدير مدرسة الخروبة والاستاذ مالك نصر الدين تم وبنجاح كبيرعرض مسرحية "العسل المر" لطلاب وطالبات المدرستين .

وقد تحدث الاستاذ رشدي عبدالله مدير المكتبة العامة قائلا:  تحرص المكتبة العامة كسرى على تقديم  البرامج التربوية والتثقيفية والفنية الراقية من أجل تطوير المستوى الثقافي والتربوي والفني في القرية  ، ولهذا قمنا باستضافة مسرح الجليل الشعبي بإدارة الدكتور ضرغام جوعيه ، حيث قدموا لنا عرضا مسرحيا مميزا وناجحا وحاز على اهتمام واعجاب جمهور المشاهدين  في المدرستين . كما وتقوم المكتبة العامة - كسرى بتنظيم برامج فنية وتثقيفية لجميع الاجيال بهدف زيادة الاهتمام بالمكتبات وتعريف الجمهور الواسع على اهميتها في حياتنا اليومية . وتهدف هذه البرامج الى تطوير المطالعة ومتابعة الاصدارات الجديدة لرفع المستوى الثقافي في القرية .

 وقد استهل  العرض في مدرسة الخروبة الاستاذ صقر شقور مرحبا بمسرح الجليل الشعبي متمثلا بمديره الدكتور ضرغام جوعيه ، ومشيدا بجهود الاستاذ رشدي عبدالله الكبيرة ، حيث  تبرع من ميزانية المكتبة لإنجاح هذه الفعاليات الثقافية الهادفة . وكذلك اشار الى أهمية المسرح والفعاليات الفنية الهادفة  في العملية التربوية حيث تعمل على تطوير المعرفة  ، وتنمي مدارك الطلاب ورفع مستوى تحصيلهم العلمي .

مسرحية  "العسل المر"  من  إعداد واخراج :  د. ضرغام جوعيه  ،   تأليف : عاصم الخيال ،   موسيقى وألحان : معين شعيب ،    تصميم ديكورات د. ضرغام جوعيه ورسومات ذياب صلاح الدين      

تمثيل : ضرغام جوعيه ، سماح حاج ، رانية نجم ، غدير حاج ، رزان ابو نمر وقمر بكري ولؤي علي  .تحريك دمى : ضرغام جوعيه ، نسرين عنتير ، سمر علي  ، ورانية نجم  .

"العسل المر" عبارة عن مسرحية دمى مخصصة للأطفال الروضات والبساتين وحتى الصف الرابع ابتدائي . تتحدث المسرحية عن جودة البيئة وكيفية معالجة المسببات التي تهدد البيئة والطبيعة وترشد الأطفال على طرق المحافظة على بيئة نظيفة وجميلة وخالية من الأوبئة والسموم والملوثات التي تهدد حياة البشر والحيوانات.       وجدير بالذكر أن مسرحية العسل المر قد لاقت نجاحات باهرة منذ انطلاقتها  وقد استقطبت اهتمام رجال التربية والتعليم  وجمهور الأطفال على حد سواء ، نظرا لموضوعاتها التربوية والتثقيفية ولتألقها فنيا  .

 




















































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت