X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
15/09/2023 - 10:35:23 am
المركز الجماهيري في الحليصة بستضيف الاجتماع السنوي العام للمنتدى لعام 2023

المركز الجماهيري في الحليصة بستضيف
الاجتماع السنوي العام للمنتدى لعام 2023


استضاف يوم الخميس الموافق 14-9-2023 المركز الجماهيري الحليصة - حيفا الاجتماع السنوي العام لمنتدى جمعيات ثقافية عربية بحضور حوالي 30 ممثلا من جمعيات ثقافية عربية اعضاء في المنتدى، وبعد التجمع والتشريفات افتتح الاجتماع السيد سعيد ابو شقرة رئيس الهيئة الادارية للمنتدى مرحبا بالحضور ومقدما مداخلته التي اشتملت بايجاز استعراض آخر التطورات في قضايا دعم المؤسسات والجمعيات الثقافية والتواصل المستمر مع وزارة الثقافة والرياضة من اجل تحصيل ميزانيات اكثر واكبر للجمعيات الثقافية الفعالة والعاملة في المجتمع العربي الفلسطيني بالداخل. وقدمت مديرة المركز الجماهيري الحليصة - حيفا  السيدة بهية جبران قسيس كلمة ترحيبية أكدت فيها اهمية التواصل بين المؤسسات الثقافية في المجتمع العربي. واستعداد المركز الجماهيري الحليصة حيفا للتعاون والعمل الجاد والتعاون والتحدي لتطغى على حياتنا ثقافة المحبة والتسامح والتعاون والمشاركة بدل لغة العنف والجريمة.
وقدم في الاجتماع محاسب الجمعية السيد وسيم بشارة وعرض التقرير الكلامي والمالي للمنتدى مذكرا ومؤكدا على اهمية عقد الاجتماعات التنظيمية للمنتدى وأهمية دفع الاشتراك السنوي من قبل الجمعيات لاعطاء الفرصة اكثر عن طريق الدخل المالي الذاتي للمنتدى في تطوير آليات عمله وتوسيع الامكانيات لعقد ايام دراسية مهمة وتخص عمل الجمعيات.وتم تقديم فقرة فنية بفقرة عزف منفرد على آلة العود للفنان علاء بشارة من جمعية سراج.وقدمت وعرضت  مديرة المنتدى العامة  الأخت لبنى زعبي  في الاجتماع خطة العمل للمنتدى للفصل الأخير من السنة وخطوات مستقبلية لسنة 2024 وعرضت ايضا بحث التحديات الاساسية لعملنا الجماعي فيما يخص مواضيع حارقة مثل برنامج جيفن، وميزانيات الثقافة وغيرها من المواضيع المتعلقة بنشاط الجمعيات الثقافية وقدم ايضا عضو الهيئة الادارية السيد ربيع زعبي مداخلته حول التحديات في موضوع الثقافة في المجتمع العربي من ناحية الميزانيات والأولويات وفي مواضيع تخص عمل المنتدى ونشاطه.
واختتمت البرنامج الفني الفنانة اليسار حاج من جمعية الكروان  بفقرة غناء وعزف على الجيتار. وليقدم اعضاء ومدراء الجمعيات الحاضرين ملاحظاتهم على التقارير المقدمة ودار نقاش حيوي وهام.

 وفي نهاية الاجتماع اتخذت القرارات التالية:
*اقرار التقرير الكلامي والمالي بالاجماع، واستمرار عمل المحاسب وسيم بشارة.
*اقرار بالأجماع على  برنامج العمل المقدم من المديرة العامة لبنى الزعبي وربيع زعبي والموافقة عليه بعد الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي قُدمت بشأنه من الجمعيات.
*يوجه المنتدى النداء لجميع الجمعيات الثقافية في المجتمع العربي الانضمام للمنتدى من أجل أن يكون العمل موحدا وموجها لرفع سقف المطالب المُحقة للجمعيات الثقافية العربية من الوزارات.
*تنظيم اجتماع مع منتدى مدراء المراكز الجماهيرية في المجتمع العربي وتوكيل الدكتور جمال مصالحة بالأمر.
*تنظيم الايام الدراسية القادمة بالتعاون مع السلطات المحلية في كل انحاء المناطق في البلاد.
*تكثيف الجولات الميدانية لادارة المنتدى لاكتساب الخبرات وتبادل الآراء مع الجمعيات الثقافية في البلاد وللتشبيك والتعاون لحمل الهم الثقافي العام.
*متابعة المناقصات العامة من قبل وزارة الثقافة وملاحقة زيادة ميزانيات الجمعيات الثقافية العربية .
*اقرار بالأجماع على انضمام المركز الجماهيري الحليصة - حيفا الى جانب المركز الجماهيري أكسال  لمنتدى جمعيات ثقافية عربية.


























































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2023 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت