X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
09/12/2023 - 09:27:53 am
اليوم الـ 64 من القتال يديعوت احرونوت:  5 آلاف جندي إسرائيلي

اليوم الـ 64 من القتال

يديعوت احروتوت:  5 آلاف جندي إسرائيلي جرحوا منذ الـ7 من أكتوبر الماضي

صفارات انذار في غلاف غزة والجليل الأعلى

مصادر فلسطينية: ‘شهداء بقصف اسرائيلي على خان يونس ورفح

استؤنف القتال في قطاع غزة ، يوم السبت ، لليوم التاسع بعد انهيار محادثات لتمديد الهدنة، استمرت أسبوعا بين إسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية (حماس).وقد دوت صفارات اذنار الليلة الماضية في منطقة غلاف غزة وفي الجليل الأعلى .وأفادت مصادر فلسطينية أنه " ارتقى عدد من الشهداء، وأصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي متواصل على خان يونس ورفح، جنوب قطاع غزة".وأكدت مصادر  أن " قوات الاحتلال استهدف منزلا لعائلة النجار جنوب خان يونس، ما ادى الى استشهاد ثلاثة مواطنين، ومنزلا لعائلة حمودة ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد منهم، كما استهدف طيران الاحتلال الحربي ومدفعيته عدة مواقع في خان يونس ما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى" .

وقالت وزارة الصحة في غزة أن " حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة ارتفعت إلى 17,490 شهيدا بينهم 7870 طفلا و6121 امرأة، بينما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى أكثر من 46,558 مصابا، وذلك مع تواصل الغارات الجوية والمدفعية على المناطق والمنازل المأهولة بالسكان في أنحاء القطاع " .

وقالت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية أن خمسة آلاف جندي إسرائيلي جرحوا منذ 7 تشرين أول/أكتوبر الماضي مع بدء معركة "طوفان الأقصى".وأكدت الصحيفة أن ألفي جندي إسرائيلي من الجرحى اعترفت بهم وزارة الحرب الإسرائيلية حتى الآن كمعاقين.في غضون ذلك نقلت وحدة الإنقاذ (669) عدداً من الجرحى من جنود الاحتلال من شمال قطاع غزة في ظل المعارك الشرسة هناك.وذكرت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية أن قسم إعادة التأهيل بوزارة الحرب الإسرائيلية يستقبل يوميا 60 جريحا ومعظم الإصابات خطرة.وفي وقت سابق من يوم أمس الجمعة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة جنديين بجروح خطيرة خلال عملية فاشلة لإطلاق أسرى إسرائيليين تحتجزهم حركة "حماس" في غزة.وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن مقتل 4 من جنوده، منذ فجر الجمعة، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 420 منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي: " أصيب جنديان من الجيش الاسرائيلي بجروح خطيرة خلال عملية في قطاع غزة لتحرير مختطفين محتجزين لدى حركة حماس. لقد داهمت القوات مكانًا تابعًا لحماس وقضت على عناصر كانوا قد شاركوا في عملية اختطاف واحتجاز المختطفين. ولم يتم تحرير مختطفين في هذه العملية " .واضاف البيان : " يواصل الجيش الاسرائيلي العمل بمختلف الطرق العملياتية والاستخباراتية، مع جهاز الأمن العام لتحرير المختطفين والمختطفات وجمع المعلومات عنهم.ويجري ممثلو الجيش الإسرائيلي اتصالات منتظمة مع عائلات المختطفين لإطلاعها على أي معلومات مؤكدة عن أحبائهم.وإن منظمة حماس تحاول الآن، وستحاول لاحقاً أيضاً، تفعيل أساليب الإرهاب النفسي. وعليه ينبغي تجنب نشر الشائعات والأخبار التي لم يتم التحقق من صحتها ".

وأخفق مجلس الأمن الدولي، مساء الجمعة، في تمرير مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار في غزة، بعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو).وجاء هذا القرار في ظل رسالة الامين العام للامم المتحدة التي قال فيها إن الحرب "قد تؤدي إلى تفاقم التهديدات القائمة للسلم والأمن الدوليين". واعتمد جوتيريش في ذلك على المادة 99 من الميثاق التأسيسي للأمم المتحدة التي تسمح له "بلفت انتباه مجلس الأمن إلى أي مسألة يرى أنها قد تهدد حماية السلم والأمن الدوليين". وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن "المادة لم تستخدم منذ عقود".وكتب جوتيريش في الرسالة "نواجه خطرا شديدا يتمثل في انهيار النظام الإنساني". وأضاف أن "التداعيات قد تكون لا رجعة فيها على الفلسطينيين وعلى الأمن الإقليمي،"، داعيا مرة أخرى إلى إعلان وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية.

وقال مسؤول كبير في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في وقت متأخر يوم الجمعة " إن الحركة تندد بقوة باستخدام الولايات المتحدة حق النقض (فيتو) ضد مشروع قرار في مجلس الأمن يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لدواع إنسانية في قطاع غزة" .ووصفت الحركة موقف واشنطن بأنه "لا أخلاقي ولا إنساني".وقال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحماس "عرقلة أمريكا صدور قرار بوقف النار، مشاركة مباشرة للاحتلال في قتل أبناء شعبنا وارتكاب المزيد من المجازر والتطهير العرقي".

وجاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " أغارت طائرات حربية لسلاح الجو على سلسة اهداف لحزب الله داخل لبنان من بينها مقرات قيادة عملياتية استخدمها التنظيم. وكما تم رصد خلال ساعات الليلة الماضية إطلاق عدة قذائف من لبنان نحو إسرائيل حيث رد جيش الدفاع نحو مصادر النيران ".

وجاء من الجيش الاسرائيلي : " يتواصل القتال في قطاع غزة؛ في حي الشجاعية تمكنت القوات من تصفية خلية مسلحين  وعثرت على بنادق عديدة من نوع كلاشنيكوف وقنابل يدوية داخل مدرسة! قوات جيش الدفاع عثرت على فتحات أنفاق تم تفعيل في احداها مصعد .وخلال ساعات الليلة الماضية تواصل القتال في قطاع غزة حيث أغارت طائرات حربية لسلاح الجو ودمرت أهدافًا لحماس حيث واصلت القوات البرية القتال في المناطق المختلفة.وفي مدرسة في حي الشجاعية اشتبكت قوات لجيش الدفاع مع خلية مسلحين حيث تمكن الجنود من تصفية المسلحين. بعد أعمال تمشيط داخل المدرسة عثرت القوات داخل صفوف الدراسة على عدة بنادق من نوع كلاشنيكوف وقنابل يدوية وذخيرة.وأيضًا في الشجاعية عثرت القوات على فتحة نفق كانت مرتبطة بمسار أوسع تحت الأرض ودمرتها. كما عثرت القوات على فتحة نفق أخرى كانت تحوي على الكثير من الوسائل القتالية بالإضافة إلى مصعد.وقوات من لواء غولاني رصدت عدد من  المسلحين بقذائف مضادة للدروع تحركت نحوها في الحي حيث قامت طائرة حربية بتصفية الخلية قبل ان تقوم باستهداف القوة.وفي بيت حانون هاجمت القوات عدد من النشطاء الذين اطلقوا النار من داخل مسجد ومدرسة تابعة للأونروا.وقوات البحرية هاجمت مبنى في قطاع غزة رصد في داخله عدد من المسلحين . كما هاجمت قوات البحرية عدة أهداف تابعة للتنظيمات ومن بينها مباني وقطع بحرية تستخدم لأغراض قتالية .وصفارات انذار في غلاف غزة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت