X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
31/01/2024 - 11:09:06 am
وزارة الاقتصاد والصناعة أقامت اليوم مراسم لغرس الأشتال

وزارة الاقتصاد والصناعة أقامت اليوم مراسم لغرس الأشتال في يوم الشجرة اليهودي أملاً بعودة المختطفين

في مراسم حضرها أيضاً ممثلون عن أهالي المختطفين 

تم غرس 136 شتلة – بعدد المختطفين في غزة

بمناسبة عيد الشجرة اليهودي (تو بشفات)، أقيمت اليوم في وزارة الاقتصاد والصناعة مراسم غرس أشتال لذكرى المختطفات والمختطفين الـ 136 في غزة وعائلاتهم، وذلك بحضور "ريعوت إيفين توف"، ابنة "حاييم بيري" الذي اختُطف من كيبوتس "ناحل عوز"، و"روت ماجين"، خالة الجندي "عمر نوترا" الذي اختُطف خلال العمليات العسكرية على حدود قطاع غزة.

ترأس الحفل رئيسة المقر نافا زاكين، والتي أشارت بأننا اليوم نغرس 136 شتلة حتى يتمكن جميع موظفي وضيوف الوزارة من الوقوف للحظة تأمل في هذه الحديقة المخصصة لكل واحد من المختطفين، للتفكير بهم وبعائلاتهم، وسوف نستمر نحن الموظفين، بالتفكير بهم في كل لحظة من حياتنا وفي كل عمل نقوم به.

أقيم الحفل بحضور وزير الاقتصاد والصناعة نير بركات، ومفوض خدمات الدولة البروفيسور دانييل هيرشكوفيتس، ومدير عام الوزارة أمنون مرهاف، ونائب المدير العام موتي جاميش، ورئيس اتحاد العمال الوطني إيريز كوهين، ومدير المجمع الحكومي موشيه بن دافيد.

في إطار الحفل، تم في ساحة وزارة الاقتصاد والصناعة في القدس غرس 136 شتلة تم شراؤها من منطقة الغلاف، وإطلاق 136 بالونًا أصفر.

نير بركات، وزير الاقتصاد والصناعة: منذ السبت الأسود، والتفكير بالمختطفين وما يحدث لهم، وما تمر به عائلاتهم، يلازمني في كل لحظة. "تو بشفات" هو العيد الذي يرمز إلى النمو والتعافي، وهو يرمز أيضًا إلى مهمتنا المتمثلة في إعادة المختطفين، ومحاربة عدونا حتى النهاية، وإعادة تأهيل دولة إسرائيل والمجتمع الإسرائيلي من خلال الوحدة والتكاتف والتضامن وحب الآخرين".

ريعوت أيفين حين، ابنة حاييم بيري، الذي اختُطف إلى غزة من كيبوتس ناحل عوز: "في ناحل عوز تجول مئات الإرهابيين لساعات، قتلوا واختطفوا، دون أن يحصل سكان الغلاف على أي مساعدة، وهم الآن في الأسر في ظروف لا يمكن لأحد منا أن يتخيلها. إن الثمن الذي سنضطر إلى دفعه مقابل إطلاق سراح جميع المختطفين سيكون باهظاً للغاية، وأنا أطلب من الجميع - عندما تفكرون في الصفقة القادمة، تخيلوا أن من في الأسر هو والدكم، ابنكم أو ابنتكم، هناك في أنفاق غزة، ثم قرروا".

البروفيسور دانييل هيرشكوفيتس، مفوض خدمات الدولة: كتب ناتان زاخ "الإنسان هو كالشجرة في الحقل"، مشدداً على العلاقة بين الأشجار والبشر، المنشغلون مثل الأشجار، بالنمو والبناء. لسنا معتادين على القتل والدمار، ولا نلجأ إلى الحروب إلا إذا انعدمت أمامنا الخيارات. كل واحد من المختطفين هم أبناء لعائلاتهم، ولكنهم أبناؤنا أيضًا، وسنواصل النضال من أجل كل واحد منهم حتى عودتهم، وسنواصل مرافقة عائلاتهم حتى بعد عودتهم".

مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة أمنون مرحاف: نحن منشغلون منذ السبت الأسود بحياة المختطفين وعائلاتهم، عندما نستيقظ صباحاً ونعانق أحبابنا ونسأل من يحتضنهم؟ وعندما نشعر بالبرد ونفكر كيف يدفئون أنفسهم؟ لا ننساهم ولا ننسى عائلاتهم لحظة واحدة. شعب إسرائيل كله يحتضنهم ويفكر فيهم ويدعمهم ويصلي من أجل عودة سريعة لجميع المختطفين والأسرى، ولن يكتمل نمونا وتعافينا إلا بعد عودتهم إلينا".

إيرز كوهين، رئيس اتحاد العمال الوطني، اختتم المراسم بقوله: "لقد دفعنا الثمن الأغلى في 7.10 والآن لا يوجد أي اعتبار لأي ثمن سنضطر لأن ندفعه، يجب أن نعيدهم الآن. وزارة الاقتصاد بمديريها وموظفيها ستبقى بيتاً للعائلات وستظل هنا دائمًا من أجلهم".

 י"ד שבט תשפ"ד

24 ינואר 2024

2024-0045-38
















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت