X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
03/02/2024 - 09:36:47 am
استكمال بموضوع: الاعتداءات والتحرّشات الجنسية في المجتمع العربي

استكمال بموضوع: الاعتداءات والتحرّشات الجنسية في المجتمع العربي

 

25/01/2024

انطلاقة الاستكمال الأول من نوعه باللغة العربية لمنسّقي/ات علاج وعمّال اجتماعيّين بأقسام سلّة الخدمات التأهيليّة في وزارة الصحّة، وأطبّاء نفسيّين ومعالجين/ات من قسم الصحّة النفسيّة في المستشفى الانجليزي والذي يتناول موضوع "الاعتداءات والتحرّشات الجنسية في المجتمع العربي", وذلك في عيادة الصحّة النفسيّة - الناصرة.
إن هذا الاستكمال ثمرة عمل مشترك وشراكة بين مركّزة مركز مساعدة ضحايا الاعتداءات الجنسيّة والجسديّة، ليندا خوالد - نساء ضد العنف، مدير قسم الصحّة النفسيّة في المستشفى الإنجليزي، الدكتور نبيل جرايسي، والأخصّائي في الطب النفسي، الدكتور سامي رحّال، المسؤولة اللوائيّة في موضوع منع العنف في العائلة والاعتداءات الجنسيّة أميّة زريق، والمركّزة الثانويّة في قسم التأهيل في الصحة النفسيّة، ربى إلياس.
يتناول الاستكمال كل من السياق النفسي والاجتماعي للاعتداءات الجنسيّة بالمجتمع العربي، خصوصيّة المتضرّرات والمعيقات لفهم القضيّة، صدمة الاعتداء الجنسي وآثاره على المتضرّرة، كما ويطرح الجوانب النفسيّة، الاجتماعيّة والقانونيّة للقضيّة والأمراض الجسديّة والنفسيّة لدى المتضرّرات. كما وسيتم التطرّق للتحدّيات والمعضلات المهنيّة التي تواجه المعالجين/ات والآليات والمهارات للدعم والعلاج.
قاموا المشاركين/ات بتقديم الشكر والتقدير لجهود القائمين/ات على الاستكمال وأكّدوا على مدى أهميّة المواضيع التي تمّت مناقشتها، مؤكّدين/ات أن قد كان اللقاء الأول من الاستكمال ناجحًا وغنيًا بالمحتوى الذي يتناول قضايا يواجهونها في عملهم/ن بشكل دائم.
وعليه، نحن مستمرون/ات في العمل من أجل ضمان سيرورة علاج وتشافي ناجعة للناجيات من الاعتداءات الجنسيّة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت