X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
13/02/2024 - 12:02:47 pm
بعد تدخل الهستدروت منع موجة إقالات واسعة

بعد تدخل الهستدروت
منع موجة إقالات واسعة لعمال مصنع "بري هجاليل"


 
يعود العاملون في مصنع "بري هجاليل" ابتداء من يوم غد الأربعاء إلى العمل في المصنع، بعد الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين العمال والهستدروت وشبكة "حتسي حينام" المالكة لشركة "فيتا بري هجاليل".
وفي الجلسة التي جرت اليوم في الهستدروت، بقيادة القائم بأعمال رئيس الهستدروت روعي يعقوب، ورئيس نقابة عمال الأغذية والأدوية في الهستدروت إليعازر بلو، ورئيس الهستدروت في منطقة الجليل الأعلى يونا فارتوك، وأصحاب المصنع موتي كوبرلي وأوشيك إفراييم، تراجعت إدارة المصنع عن قرارها بفصل 45 عاملا من أصل 130، وتم الاتفاق على خروج 15 عاملا الى إجازة بدون راتب.
يذكر انه في الأشهر القليلة الماضية، تم فصل نحو 50 عاملا من عمال "بري هجاليل"، وهناك خشية من أن تؤدي عمليات تسريح العمال الواسعة إلى انهيار المصنع وإغلاقه.
رئيس نقابة عمال الأغذية والدواء في الهستدروت إليعيزر بلو قال في ختام الجلسة: "عمال بري هجاليل يحاربون من أجل الحفاظ على بيتهم. سنواصل العمل من أجل ضمان الأمن الوظيفي لعشرات العمال في الضواحي الشمالية".
اما رئيس الهستدروت في منطقة الجليل الأعلى يونا فارتوك فقال بدوره: "نحن سعداء بالتوصل إلى اتفاقات لصالح العمال. وفي هذه الأيام الصعبة بالتحديد، أدعو الدولة إلى مساعدة بري هجاليل التي تُشغّل عمالًا متفانين من منطقة الشمال".
هذا وشكر رئيس لجنة عمال بري هجاليل موطي حزيزا كافة الأطراف والشركاء اليعزر بلو رئيس نقابة عمال الأغذية والأدوية في الهستدروت، ويونا فارتوك رئيس المنطقة في الهستدروت مشيرا الى اننا سنواصل الوقوف الى جانب عشرات العمال الذين يرودون العيش باحترام.

 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت