X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
13/02/2024 - 10:45:38 pm
فعاليات توعوية في مجال أهمية حزام الأمان

فعاليات توعوية في مجال أهمية حزام الأمان

لسوابع اعدادية السلام في كفر قرع

تحت رعاية بلدية كفر قرع وبتمويل كامل من وزارة المواصلات والسلطة الوطنية للأمان على الطرقات، وبمبادرة، اشراف وتنظيم ادارة البلدية وقسم الثقافة والتربية اللا منهجية ووحدة الحذر على الطرقات وبالتعاون المبارك مع مدرسة السلام الاعدادية، تم صباح اليوم تمرير فعاليات ورشة السيارة المنقلبة لجمهور طلاب السوابع الى جانب محاضرة مقتضبة حول هدف الفعالية. 
وتندرج الفعالية ضمن مخطط توعوي وسلسلة الفعاليات التثقيفية والتوعوية في مجال الحذر على الطرقات التي تقدمها وحدة الحذر على الطرقات لطلاب مدارس البلدة نحو مأسسة ثقافة الامان على الطرقات للمشاة والسائقين الجدد.
وقد رافقت الطلاب خلال المحطات السيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية ووحدة الحذر على الطرقات في البلدية، والمربية سوزان عثامنة مركزة الحذر على الطرقات في اعدادية السلام الى جانب مربيات طبقة السوابع، وقد استمع الطلاب الى شرح وافٍ ومفصل حول ضرورة ربط حزام الامان خارج البلدة وداخلها وتداعيات الاستهتار بهذا الالتزام. 
ولمدة خمسة حصص شارك الطلاب بورشة السيارة المنقلبة التي تهدف الى تعزيز ايمان الطلاب بضرورة وضع حزام الامان واهميته الواقية خلال الحوادث لا سمح الله، وذلك بعيدا عن طرق المحاضرات المبتذلة التي يمقتها الطلاب، بل من خلال ورشات مميزة. وقد تجاوب الطلاب مع الفعالية وسط حماس كبير وتماهٍ ملفت مع القيمة المجتمعية والتي تحملها الفعالية.

كما وأكدت السيدة مها زحالقة مصالحة على ضرورة التعامل الجدي مع وضع حزام الأمان في البلدة وخارجها، مشيرة الى ان سلسلة الفعاليات التي تزور مدارس البلدة في شباط في عالم الحذر مكرسة لأرواح ضحايا حوادث الدراجات النارية في البلدة رحمهم الله ولروح اخر الضحايا المأسوف على شبابه المرحوم محمد مروان مصاروة.  
من جهتها، أعربت ادارة البلدية عن ضرورة تكثيف الفعاليات الهادفة الى تذويت اليات الحذر على الطرقات بالسبل العملية والورشات الرامية الى التنديد بالعنف على الشوارع والذي يؤدي الى حوادث طرق مروعة بين صفوف الشباب على وجه التحديد.

وفي حديث لمراسلنا مع المربي سلطان اسماعيل مدير المدرسة، فقد أثنى على فعالية السيارة المنقلبة مشيدا بمضمونها مؤكدا انها تترابط ترابطا وطيدا مع باقي الفعاليات التي تقدمها المدرسة للطلاب في مجال الحذر على الطرقات على مدار العام الدراسي، مشيرا الى اهمية الفعاليات في هذا المساق لكافة الفئات العمرية في المدرسة.







































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت