X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
01/06/2012 - 08:25:20 am
ايمن عودة يشرح لبلسنر سبب رفضه المثول أمام لجنته بخصوص الخدمة المدنية
مريم خطيب

لجنة بدون أي عربي!

 

عودة: أشعر أن على أكتافنا مسؤولية ثقيلة وهي حماية عشرات ألاف الشباب سنويا من قانون إلزامي كارثي * لا نُعطي شرعية للجنة من عشرة يمينيّين بدون عربي واحدة ونتائجها معروفة سلفًا * عودة: لجنة المتابعة ستجتمع يوم السبت القريب حيث سنناقش التطورات.

 

اجتمع المحامي أيمن عودة رئيس لجنة مناهضة "الخدمة المدنية" ممثلا عن لجنة المتابعة، مع يوحنان بلسنر رئيس لجنة بلسنر لبحث فرض قانون إلزامي بالخدمة المدنية على الشباب العرب واليهود الحريديم.

 

وقال عودة إنه تلقى دعوى رسمية للمثول أمام لجنة بلسنر بصفته الرسمية كممثل عن الجماهير العربية ولجنة المتابعة، ولكنه يرفض ذلك لأن تركيبة اللجنة اليمينية جدًا والتي تشمل يهوديا حريديًا ولكنها لا تضم أي عربي، وكذلك فصلاحيات هذه اللجنة تتركز في قضية "التساوي بالعبء". فقال عودة إن التوجهَ عنصريٌّ حيث أنه لا يشمل عربيًا كما أننا نرفض "العرب المناوبين" الذين لا يمثلون شعبهم. وأضاف: عن أي عبء يتحدثون؟! المواطنون العرب يعملون يوميا ويدفعون الضرائب التي تأخذ الدولة أغلبها إلى قضايا الأمن! كما أن الدولة لم تأخذ وحسب وإنما نهبت أراضي العرب والكنوز الطبيعية نهبًا، والمطلوب منها هي أن تُرجع لا أن تطلب! وأضاف عودة: هل هو عبء "الدولة اليهودية" أم "عبء الاحتلال" أم "العبء الرأسمالي"؟! وأنهى عودة أنه من الجدير بالحكومة مناقشة المساواة في الحقوق المهدورة وليس العبء.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت